ترامب يرد على تصريحات خامنئي ويطلب منه أن يكون "حذرا في كلامه"

حسااب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر
حسااب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وفق ترامب فإن خطاب خامنئي الحاد، الذي هاجم فيه الولايات المتحدة ووصفها بـ "الشريرة" ووصف بريطانيا وفرنسا وألمانيا ب"خدّام أمريكا"، كان خاطئا.

اعلان

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة على تصريحات المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي بتغريدة على حسابه في تويتر. وقال ترامب في تغريدته على خامنئي أن يكون "حذرا جدا في كلامه".

وأضاف ترامب في تغريدة على تويتر ما يسمى بـ "القائد الأعلى" لإيران، الذي لم يكن على هذا القدر من العلو مؤخرا، كانت لديه بعض الأشياء البذيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا ليقولها".

ووفق ترامب فإن خطاب خامنئي الحاد، الذي هاجم فيه الولايات المتحدة ووصفها بـ "الشريرة" ووصف بريطانيا وفرنسا وألمانيا ب"خدّام أمريكا"، كان خاطئا. وتابع ترامب في تغريدته "اقتصادهم ينهار، وشعبهم يعاني. يجب أن يكون حذرا جدا في كلامه".

ومنذ أسابيع تشتد الحرب الكلامية بين المسؤولين الأمريكيين والمسؤولين الإيرانيين خاصة بعد قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتصفية القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني خلال غارة جوية استهدفته في بغداد. وردت إيران على "إعتداء" الولايات المتحدة بقصف جوي على قواعد عسكرية في العراق تتمركز فيها قوات أمريكية ودولية أخرى.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

للمرة الثانية ..برلماني إيراني يقدم مكافأة 3 مليون دولار لمن يقتل ترامب

محكمة ألمانية تقضي بتعويض أكبر لصاحب دجاجة "مشهورة" عقرها كلب حتى الموت

بايدن يجري الفحص البدني السنوي وعيون الناخبين على النتائج