Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الفلسطينيون يهددون بالانسحاب من اتفاقية أوسلو وحل السلطة للرد على صفقة القرن

صائب عريقات
صائب عريقات Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

الفلسطينيون يهددون بالانسحاب من اتفاقية أوسلو في حال الإعلان عن خطة ترامب للسلام

اعلان

هدد الفلسطينيون الأحد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو التي تحدد العلاقة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية إذا ما أعلنت الإدارة الأمريكية عن خطتها المرتقبة لحل النزاع في الشرق الأوسط، وفق ما قال مسؤولون فلسطينيون لوكالة فرانس برس، وقالت القيادة الفلسطينية في بيان أنها ستدرس حلّ السلطة المنبثقة عن اتفاقية أوسلو.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات "خطواتنا للرد على إعلان صفقة القرن تتمثل بإعلان تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير وأبرزها إعلان انتهاء المرحلة الانتقالية" مضيفاً أن إعلان الخطة سيخلق واقعا جديدا و"يحوّل الاحتلال من احتلال مؤقت إلى دائم".

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية لإذاعة صوت فلسطين إن القيادة الفلسطينية ستتكاتف مع الشعب الفلسطيني لإفشال تنفيذ صفقة القرن.

وأضاف نبيل أبو ردينة بأن إعلان ترامب عن تطبيق الصفقة يأتي في إطار محاولات الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للخروج من أزماتهم السياسية الداخلية في كل من الولايات المتحدة وإسرائيل.

وطالب أبو ردينة العالم العربي بالوقوف مع السلطة في رفضها للخطة مؤكداً أنه لا سلام ولا تفاوض دون القدس ومحذراً من مخاطر إقليمية كبيرة في حال تنفيذها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

غالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو

الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية لا بتسوية ولا بشكل أحادي.. "خطر وجودي على إسرائيل"

إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟