عاجل
This content is not available in your region

مقتل عشرين شخصاً على الأقل في إطلاق نار بداخل مجمع تجاري في تايلاند

محادثة
euronews_icons_loading
مجموعة من القوات الخاصة أمام مجمع "ترمينال 21" التجاري حيث وقع إطلاق النار
مجموعة من القوات الخاصة أمام مجمع "ترمينال 21" التجاري حيث وقع إطلاق النار   -  
حقوق النشر
AP Photo/Sakchai Lalitkanjanakul
حجم النص Aa Aa

قال وزير الصحة في تايلاند إن عشرين شخصاً على الأقل قتلوا فيما سقط 31 جريحاً، 10 بينهم في حالة حرجة، في عملية إطلاق نار تمّ بثّها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووقع الهجوم اليوم السبت في مجمع تجاري من مدينة كورات في شمال شرق البلاد، واسمه "ترمينال 21" ونفذه عسكري.

وبدأ اطلاق النار في مدينة ناخون راتشاسيما في شمال شرق البلاد في وقت متأخر من بعد ظهر السبت في ثكنة للجيش، وقال ضابط في الشرطة مونكول كوباتسيري إن المهاجم سرق سيارة للجيش وقادها الى وسط المدينة.

وفي ظل تسارع الأحداث، لم تتمكن الشرطة بعد من تأكيد تقارير إعلامية تفيد بأن المسلح احتجز 16 شخصاً كرهائن، فيما تدخلت القوات الخاصة وهي تقود عملية أمنية.

ونجحت القوات الأمنية بإجلاء نحو 100 شخص من المجمّع.

"لا أحد بإمكانه الفرار من الموت"

سرق المهاجم الذي عرّفت عنه الشرطة بأنه الجندي جاكابانت توما، آلية عسكرية ونشر صوراً ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها بزيّ عسكري في حين كان يطلق النار في أرجاء مدينة كورات.

ونشر المهاجم صوراً له على فيسبوك وكتب عدة منشورات على صفحته بينها "هل يجب عليّ أن أستسلم" و"لا أحد بإمكانه الفرار من الموت". وأظهر فيديو بُث على فيسبوك وحُذف لاحقاً المهاجم مرتدياً خوذة للجيش داخل سيارة جيب مكشوفة وهويقول "أنا متعب ... لا أستطيع أن أرفع إصبعي"، ثم يحرك إصبعه وكأنه يضغط على زناد.

وأظهرت صور وفيديوهات أشخاصاً مرعوبين يفرّون مما يبدو أنها رشقات نارية من سلاح رشاش.

وأوضحت الشرطة أنها أغلقت مركز "تيرمينال 21" التجاري إلا أن الجندي لا يزال فاراً حتى الساعة. وتايلاند هي إحدى الدول الأكثر تسلحاً في العالم لكن نادراً ما يقوم عسكريون بعمليات إطلاق نار جماعية ضد مدنيين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox