عاجل
This content is not available in your region

شاهد: الصين تستعد لإطلاق الصاروخ "لونغ مارتش 5بي" خلال أسابيع

محادثة
euronews_icons_loading
شاهد: الصين تستعد لإطلاق الصاروخ "لونغ مارتش 5بي" خلال أسابيع
حقوق النشر
أ ب
حجم النص Aa Aa

تمضي الاستعدادات حثيثة في الصين من أجل إطلاق الصاروخ "لونغ مارتش 5بي"، والمنتظر في شهر نيسان/إبريل المقبل، حيث سيتم إرسال نموذج من مركبة الفضاء الصينية الجديدة المأهولة.

ويقوم العلماء بإحداث تعديلات على الصاروخ في محطة ونتشانغ الفضائية في جنوب البلاد، حيث تجرى التدريبات والاختبارات قبل عملية الاطلاق الرسمية.

وتجري الاستعدادات منذ وصل الصاروخ "لونغ مارتش 5بي" إلى موقع الاطلاق في الخامس من الشهر الحالي، مع اتخاذ كامل الاجراءات الوقائية وتلك الخاصة بالسلامة، وإعادة ترميم التجهيزات الارضية، بحسب رئيس مصممي "لونغ مارتش 5بي"، سو لي.

وقد تم تطوير "لونغ مارتش 5بي" اعتمادا على صاروخ "لونغ مارتش 5"، وسوف يستعمل في حمل القمرات الخاصة بمحطة الفضاء الصينية، التي يتوقع الانتهاء من إنشائها في سنة 2022.

ويبلغ طول الصاروخ "لونغ مارتش 5بي" 53.7 مترا فيما يبلغ قطره خمسة أمتار، أما وزنه فيقدر بنحو 849 طنا. وتعتمد طاقة الدفع على مواد غير ملوثة، بما فيها سائل الأكسيجين والهيدروجين والكيروزين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox