عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير الصحة الفرنسي: "فرنسا لا تفكر في إغلاق حدودها مع إيطاليا بسبب كورونا"

محادثة
وزير الصحة الفرنسي: "فرنسا لا تفكر في إغلاق حدودها مع إيطاليا بسبب كورونا"
حقوق النشر  أ ب   -   Francois Mori
حجم النص Aa Aa

أكد وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أنّ بلاده لا تدرس فكرة إغلاق حدودها مع إيطاليا ولا تفكر بحظر التجمعات الكبيرة في البلاد وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين. وخلال حديثه إلى محطة "آر تي أل" الإذاعية، تحدث فيران عن مباراة لكرة القدم بين أولمبيك ليون الفرنسي ونادي يوفنتوس الإيطالي في إطار دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء في ليون، قال: " قال: "لا توجد حجة طبية وعلمية من شأنها أن تقودنا إلى تعليق أحداث جماعية من هذا النوع".

ويتوقع البعض حضور حوالي 3 آلاف مشجع إيطالي إلى مدينة ليون لحضور المباراة التي ستجمع أولمبيك ليون ويوفنتوس. وأشارت السلطات الصحية الإيطالية إلى إصابة 229 شخصا بفيروس كورونا مع تأكيد وفاة 7 أشخاص بينما أحصت فرنسا وجود 12 إصابة وحالة وفاة واحدة.

ونظرا للأعداد المتزايدة للإصابة بفيروس كورونا، والتي أعلنت عنها إيطاليا مؤخرا، تمّ اتخاذ جملة من التدابير الاحترازية كإجراء اختبارات طبية للذين تظهر عليهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

وسبق وأن أكد وزير الصحة الفرنسي عن زيادة طاقة المؤسسات الصحية لاستيعاب المصابين المحتملين بفيروس كورونا، كما تنوي السلطات الفرنسية شراء عشرات ملايين الأقنعة الواقية لاستخدامها من طرف الطواقم الطبية، الذين هم على اتصال مع المرضى.