عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فيروس كورونا: 9 وفيات في الولايات المتحدة و79 في إيطاليا

محادثة
euronews_icons_loading
فيروس كورونا: 9 وفيات في الولايات المتحدة و79 في إيطاليا
حقوق النشر  أ ف ب
حجم النص Aa Aa

ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى 90914 بينها 3116 وفاة في 76 بلدا بحسب حصيلة وضعتها فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية الثلاثاء عند الساعة 9,00 ت غ.

وتم إحصاء 763 إصابة جديدة و38 وفاة جديدة منذ الحصيلة الأخيرة التي نشرت أمس في الساعة 17,00 ت غ.

وأحصيت في الصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) حيث ظهر الوباء في نهاية كانون الأول/ديسمبر 80151 حالة بينها 2943 وفاة. وأعلن في هذا البلد عن 125 إصابة جديدة و31 وفاة جديدة بين الإثنين عند الساعة 17,00 ت غ والثلاثاء في 9,00 ت غ.

وفي العالم أحصيت الثلاثاء 10763 حالة جديدة في الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش، بينها 172 وفاة و638 إصابة جديدة.

الدول الأكثر تأثراً

الدول الأكثر تأثرا بالفيروس بعد الصين، هي كوريا الجنوبية (4812 حالة منها 477 جديدة و28 وفاة) وإيطاليا (2036 إصابة و79 وفاة) وإيران (1501 حالة و79 وفاة) واليابان (268 حالة بينها 14 جديدة و12 وفاة).

وسجلت اليابان أكثر من 700 حالة على سفينة "دايموند برينسيس" السياحية.

9 وفيات في الولايات المتحدة

ارتفعت الثلاثاء الى تسع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وفق ما اعلن مسؤولون لافتين الى انها سجلت كلها في ولاية واشنطن.

واوضح المصدر نفسه ان ثماني وفيات سجلت في كينغ كاونتي المجاورة لسياتل مقابل وفاة واحدة في سنوهوميش كاونتي.

واحصيت حتى الان اكثر من مئة اصابة مؤكدة في مختلف انحاء البلاد.

الصين

أفادت الصين عن تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء في أدنى حصيلة يومية منذ ظهور الفيروس المستجد قبل ستة أسابيع.

كما تم تسجيل 31 حالة وفاة، وفق لجنة الصحة الوطنية، وجميعها في مقاطعة هوباي مركز انتشار الفيروس، ما يرفع الحصيلة الاجمالية للوفيات الى 2,943.

وسجلت الاصابات انخفاضا في الصين بشكل عام بعد جهود الحجر الصحي الكبيرة، على الرغم من أن الإصابات ال11 الجديدة التي تم الإبلاغ عنها الثلاثاء خارج هوباي هي الأعلى منذ خمسة أيام.

وبالاجمال فان عدد الاصابات بفيروس كورونا بلغ 80 ألفا داخل الصين.

كوريا الجنوبية

اقترب إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية من 5 آلاف حالة الثلاثاء، وهو العدد الأكبر في العالم خارج الصين، حيث تم تسجيل 477 إصابة جديدة.

وأعلنت السلطات الصحية الكورية وفاة شخصين آخرين، ما يرفع عدد ضحايا الفيروس في هذا البلد الآسيوي الى 28.

وشهدت كوريا الجنوبية ارتفاعا في عدد الاصابات في الأيام الأخيرة، حيث أخضعت السلطات للفحص أكثر من 260 ألف شخص مرتبطين بكنيسة شينتشونجي ليسوع، وهي طائفة دينية على علاقة بأكثر من نصف الإصابات.

وألغت السلطات الكورية عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار الفيروس، كما ومددت العطلات المدرسية ثلاثة أسابيع على مستوى البلاد.

وأخضعت كوريا الجنوبية حتى الآن أكثر من 125 ألف شخص يحتمل باصابتهم بالفيروس للفحص الطبي، حيث من المتوقع أن ترتفع أرقام الاصابات أكثر.

إيران

أعلنت إيران عن 11 وفاة جديدة جرّاء فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي حصيلة الوفيات جرّاء المرض في الجمهورية الإسلامية إلى 77.

وقال نائب وزير الصحة علي رضا رئيسي في تصريحات بثّها التلفزيون الرسمي إن مجموع الإصابات بالفيروس بلغ 2336 بينها 835 إصابة جديدة.

الإمارات

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية الثلاثاء تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص من جنسيات مختلفة احتكوا بحالتين تم تشخيصهما خلال سباق طواف الإمارات الملغى.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية إن المصابين هم روسيان وإيطاليان وألماني وكولومبي "تم التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق دراجات طواف الإمارات".

إسبانيا

سجّلت إسبانيا أوّل حالة وفاة جراء فيروس كورونا (كوفيد-19) اليوم، الثلاثاء، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس عن مسؤولين حكوميين. وقالت الوكالة إن رجلاً في منطقة فالنسيا، توفي في شباط/فبراير الفائت تبيّن أنه كان مصاباً بالفيروس بعد إجراء الفحوصات اللازمة.