Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ترامب يقول إن أدلة تشير إلى أن مصدر كورونا هو مختبر ووهان ويتوعد بفرض رسوم على بكين

Donald Trump
Donald Trump Copyright Alex Brandon/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
Copyright Alex Brandon/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لم يتردد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في توجيه اتهامات إلى معهد ووهان للفيروسات في الصين بالوقوف وراء انتشار فيروس كورونا. وقد توعد ترامب بفرض رسوم على بكين.

اعلان

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّه يفكّر في فرض رسوم عقابيّة على الصين، بعدما قال إنّه اطّلع على أدلّة تشير إلى أنّ فيروس كورونا المستجدّ مصدرهُ مختبر صيني في ووهان اتُهم في الآونة الأخيرة بالافتقار إلى الشفافية.

وردّاً على مراسل في البيت الأبيض سأله عمّا إذا كان اطّلع على أدلّة تجعله يعتقد جدّياً أنّ معهد ووهان للفيروسات هو مصدر جائحة كورونا، قال ترامب "نعم". وأضاف "إنّه شيء كان يمكن احتواؤه في مكان المنشأ. وأعتقد أنّه كان من الممكن احتواؤه بسهولة كبيرة".

ولم يحدّد الرئيس الأمريكي ماهيّة الأدلّة التي اطّلع عليها في هذا السياق، لكنّه أشار إلى أنّه قد يفرض على الصين "رسوماً جمركيّة" عقابيّة.

وردّاً على سؤال آخر حول احتمال أن لا تردّ الولايات المتحدة ديونها للصين، في إجراء انتقامي، قال ترامب "يمكنني أن أفعل ذلك بشكل مختلف، عبر فرض ضرائب جمركيّة"، كما كان فعل في السابق خلال النزاع التجاري بين بلاده وبكين.

وغالبا ما يهاجم ترامب الصين منذ بداية الجائحة التي أضعفت الاقتصاد الأمريكي إلى حدّ كبير. من جهته، قال وزير الخارجيّة الأمريكي مايك بومبيو الخميس إنّه لا يعرف "بدقّة" من أين بدأ الوباء.

وأوضح في مقابلة مع إذاعة محلّية "لا نعرف ما إذا كان مصدره معهد ووهان للفيروسات. لا نعلم ما إذا كان أتى من سوق ووهان أو حتّى من مكان آخر". وأضاف وزير الخارجيّة "ليست لدينا تلك الإجابات. ولهذا السبب، أوضح الرئيس ترامب أنّنا بحاجة إلى الحصول عليها".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بالفيديو: الصين تعرض لقطات نادرة من داخل مختبر متهم بالمسؤولية عن تفشي وباء كورونا

بعد تسلل كورونا إلى البيت الأبيض .. بنس "يبقي على مسافة" بينه وبين ترامب

وزير الخارجية الأمريكي: أدلة هائلة تشير إلى أن مصدر كورونا مختبر في ووهان