مواجهة كلامية بين خامنئي ونتنياهو على تويتر

المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أجرى بومبيو الأسبوع الماضي زيارة إلى إسرائيل استغرقت ثماني ساعات، اتّهم خلالها إيران باستخدام مواردها "لإثارة الرعب" في وقت يواجه فيه شعبها أكبر تفشّ لفيروس كورونا المستجدّ في الشرق الأوسط.

اعلان

وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء تحذيراً شديد اللهجة إلى عدوته اللدودة إيران بعد تغريدات للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي اتّهم فيها اسرائيل بممارسة "إرهاب دولة"، داعياً إلى "استئصال النظام الصهيوني". وكتب نتنياهو على حسابه الرسمي في تويتر بالعبرية "يجب عليه أن يعلم بأنّ أيّ نظام يهدّد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه في خطر مماثل". وكان نتنياهو يردّ على تعليقات لخامنئي نشرت على تويتر الجمعة بالفارسية والإنجليزية والعربية.

وقال خامنئي "إزالة إسرائيل لا تعني إزالة الشعب اليهودي. فلا شأن لنا بهم"، مشيراً إلى أنه كان يعني بكلامه "سفّاحين مثل نتانياهو". وأضاف "هي إزالة ذلك الكيان الغاصب".

وكتب خامنئي "الكيان الصهيوني هو المثال الأوضح على إرهاب الدولة"، قائلاً إنّه منذ تأسيس الدولة اليهودية يتصرّف "الصهاينة كأنهم ورم سرطاني ويحقّقون أهدافهم عبر ذبح الأطفال والنساء والرجال".

ودان وزير الخارجية الأمريكي هذه التعليقات، وقال على تويتر "تستنكر الولايات المتحدة تعليقات المرشد الأعلى خامنئي المثيرة للغثيان والمحرّضة على الكراهية والمعادية للسامية". وأضاف "لا مكان لهؤلاء على تويتر أو أي منصّة أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي".

وأجرى بومبيو الأسبوع الماضي زيارة إلى إسرائيل استغرقت ثماني ساعات، اتّهم خلالها إيران باستخدام مواردها "لإثارة الرعب" في وقت يواجه فيه شعبها أكبر تفشّ لفيروس كورونا المستجدّ في الشرق الأوسط.

viber

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خامنئي يرفض أي محادثات مع إدارة ترامب

سخط كبير يخلفه وفاة الطبيبة الجزائرية الحامل بفيروس كورونا

"عقيدة نووية إيرانية جديدة".. ما الذي كشفته صور الأقمار الصناعية عن استهداف طهران لإسرائيل؟