Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الأمم المتحدة تندد بـ"العنصرية البنيوية" في الولايات المتحدة

مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه
مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ي السياق ذاته توجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بكلمة إلى دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، إثر مظاهرة ضمت الألآف في وسط لندن للمطالبة بالعدالة بعد وفاة فلويد بيد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس الأمريكية

اعلان

نددت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الأربعاء بـ"العنصرية البنيوية" و"الاعتداء غير المسبوق" على صحفيين في الولايات المتحدة التي يستمر فيها حراك احتجاجي واسع النطاق رفضاً للعنصرية وعنف الشرطة.

وقالت ميشيل باشليه في بيان إن "الأصوات التي تطالب بإنهاء الجرائم بحق الأمريكيين العزّل من أصل إفريقي يجب أن تكون مسموعة. إن الأصوات التي تطالب بإنهاء عنف الشرطة يجب أن تكون مسموعة. والأصوات التي تطالب بإنهاء العنصرية المزمنة والبنيوية التي تسود المجتمع الأمريكي ينبغي الإصغاء إليها".

في السياق ذاته توجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بكلمة إلى دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، إثر مظاهرة ضمت الألآف في وسط لندن للمطالبة بالعدالة بعد وفاة فلويد بيد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس الأمريكية، قال فيها "رسالتي للرئيس ترامب، لأي كان في الولايات المتحدة، من المملكة المتحدة، أن العنصرية وأعمال العنف العنصرية لا مكان لها في مجتمعاتنا، وأنا واثق بان كثيرين في العالم يشاطرونني هذا الرأي".

viber

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إحياء الذكرى ال 75 لتأسيس الأمم المتحدة عبر الإنترنت

الاتحاد الأميركي يلغي قاعدة الركوع خلال النشيد الوطني

ترامب يستأنف خلال أسبوعين تجمّعاته الانتخابية