الهند: أعلى عدد إصابات بكورونا في يوم واحد

Rafiq Maqbool
Rafiq Maqbool Copyright Rafiq Maqbool/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أشارت وازرة الصحة الهندية إلى تسجيل ارتفاع قياسي في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حيث تجاوزت الإصابات في البلاد المرحلة القاتمة، والتي وصلت إلى 300 ألف حالة.

اعلان

سجلت الهند ارتفاعا قياسيا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حيث تجاوزت الإصابات في البلاد المرحلة القاتمة، والتي وصلت إلى 300 ألف حالة.

وأكدت وزارة الصحة في الهند تسجيل 11458 حالة إصابة جديدة هذا السبت وهو أعلى عدد من الإصابات بفيروس كورونا الجديد في يوم واحد في البلاد، بينما بلغ عدد الوفيات 386 حالة، ما يرفع العدد الاجمالي للوفيات إلى 8884. وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة في الهند 308993.

وفرضت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي سياسة الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد في أواخر مارس-آذار الماضي. وقفز عدد الحالات في الهند بنحو 100 ألف حالة في الأسبوع، وقد تزامن ذلك مع إعادة افتتاح مراكز التسوق ودور العبادة والمطاعم.

وتشهد مستشفيات العاصمة الهندية نيودلهي اكتظاظا كبيرا بسبب عدد مرضى كوفيد-19، كما تناضل مصالح حرق الجثث والمقابر لإدارة عملية التعامل مع جثث وجثامين ضحايا الفيروس المستجد. وتفكر السلطات المحلية في نيودلهي في الاستحواذ على الفنادق والملاعب وتحويلها إلى مستشفيات ميدانية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حاول إنفاذ قانون الحجر الصحيّ فقطعوا يده بالسيف.. مأساةُ شرطي على أحد الحواجز في الهند

شاهد: سيارة "كورونا" لتوعية سكان حيدر آباد الهندية بأهمية التباعد الاجتماعي

لبحث استخدامه الآمن.. منظمة الصحة العالمية تعقد قمتها الأولى حول الطب التقليدي