الأمم المتحدة: السودان يحتاج إلى 283 مليون دولار لمواجهة كورونا

الأمم المتحدة: السودان يحتاج إلى 283 مليون دولار لمواجهة كورونا
Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وقال مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية بالسودان (اوتشا) في بيان "دعت منسقة الأمم المتحدة المقيمة للشؤون التنموية والإنسانية في السودان غي ييب سون اليوم المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه للسودان وتقديم المساعدات للبلاد لتلبية الاحتياجات العاجلة والحرجة لملايين الأشخاص المتأثرين بالعواقب.

اعلان

طالبت الأمم المتحدة الأحد بالحصول على 283 مليون دولار بصورة عاجلة لمساعدة السودان في مواجهة فيروس كورونا المستجد وآثاره الاقتصادية، في وقت يهدد الجوع ملايين من سكان البلاد.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالسودان (أوتشا) في بيان "دعت منسقة الأمم المتحدة المقيمة للشؤون التنموية والإنسانية في السودان غي ييب سون اليوم المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه للسودان وتقديم المساعدات للبلاد لتلبية الاحتياجات العاجلة والحرجة لملايين الأشخاص المتأثرين بالعواقب الصحية والاقتصادية لفيروس كورونا المستجد".

وأكد المكتب أن "هناك حاجة ماسة إلى أكثر من 283 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة التي تقودها الحكومة".

ونقل البيان عن ييب سون قولها "ما لم نتصرف الآن، ينبغي عندها أن نكون مستعدين لسلسلة من المآسي الإنسانية. إن المنظمات الإنسانية في السودان مستعدة لزيادة عملياتها لمساعدات عاجلة".

وسجل السودان وفق الإحصاءات الرسمية أكثر من عشرة آلاف اصابة بكوفيد-19 بينها 650 وفاة، ما اجبر الحكومة على فرض إغلاق كامل في العاصمة الخرطوم انتهى مطلع تموز/يوليو.

ويأتي ذلك في ظل صعوبات اقتصادية وانتظار الناس في طوابير لساعات من أجل الحصول على المواد الاساسية، إضافة الى بلوغ معدل التضخم في حزيران/يونيو نسبة 136 في المئة. 

viber
شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رغم ظروف الحرب والأزمة المعيشية.. السوريون ينتخبون مجلس شعب جديد

الأمن الغذائي هاجس السودانيين الأول بعد مرور عام على اندلاع النزاع المسلح في البلاد

عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة