الطريق إلى البيت الأبيض: تغطية حية للانتخابات الرئاسية الأميركية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال كلمته من البيت الأبيض
الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال كلمته من البيت الأبيض Copyright AP Photo/Evan Vucci
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تبدو نتيجة المعركة الانتخابية متقاربة جداً، إذ حصد ترامب حتى الآن 213 مقعداً في المجمع الانتخابي لقاء 224 لخصمه الديمقراطي بايدن.

اعلان

تقاطر عشرات ملايين الناخبين الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع الثلاثاء للإدلاء بأصواتهم وسط انقسام حاد غير مسبوق بينهم لاختيار رئيس بين المرشح الديمقراطي جو بايدن والرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب اللذين يعدانهم برؤيتين على طرفي نقيض للولايات المتحدة.

وفي ختام ولاية رئاسية من أربع سنوات خارجة عن المعايير وحملة انتخابية طغى عليها وباء كوفيد-19، أدلى أكثر من مليون ناخب بأصواتهم بشكل مبكر في الأسابيع الأخيرة قبل موعد الانتخابات الثلاثاء لتجنب الوقوف في طوابير في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد ما يدل إلى احتمال تسجيل مشاركة قياسية.

وتصل النتائج تباعا مع توقعات وسائل الإعلام التي أشارت حتى الآن إلى فوز الجمهوري في 23 ولاية بينها الولايات البارزة فلوريدا وتكساس وأوهايو وانديانا وكنتاكي وميسوري وكلها ولايات فاز فيها في 2016. وفاز بايدن في 21 ولاية بينها ولايته ديلاوير وولايات كبرى مثل كاليفورنيا ونيويورك وكذلك العاصمة واشنطن. وذلك يعطي بايدن حتى الآن 264 من أصوات كبار الناخبين وترامب 214.

viber
شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دونالد ترامب وجو بايدن لديهما نهج مختلف في السياسة الخارجية

الانتخابات الأميركية: استطلاع جديد للرأي يظهر تقدّم بايدن على ترامب برقمين

محاكمة ترامب "التاريخية".. انتهاء اليوم الأول دون تعيين مُحلّفين في قضية إسكات ممثلة إباحية