Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فيديو: توقيف مقدم تلفزيوني هندي شهير للاشتباه بصلته بحادثة انتحار

المقدم الهندي الشهير
المقدم الهندي الشهير Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وقال المسؤول في الشرطة سودهير أناندراو تاواري لوكالة فرانس برس إن المقدم التلفزيوني "أوقف بتهمة التحريض على الانتحار في قضية تعود للعام 2018".

اعلان

أعلنت شرطة مدينة بومباي الهندية الأربعاء توقيف المقدم التلفزيوني أرناب غوسوامي المعروف بدعمه للحكومة، وهو أحد مؤسسي قناة "ريبابليك تي في" الإخبارية، للاشتباه بصلته بحادثة انتحار وقعت في 2018.

وقال المسؤول في الشرطة سودهير أناندراو تاواري لوكالة فرانس برس إن المقدم التلفزيوني "أوقف بتهمة التحريض على الانتحار في قضية تعود للعام 2018".

ولقي توقيف غوسوامي تنديد أعضاء في الحكومة القومية الهندوسية في نيودلهي. وتحدث وزير الشؤون الخارجية سوبرحمنيام جايشانكار عبر تويتر عن "هجوم على حرية الصحافة"، فيما رأى وزير الإعلام براكاش جافاديكار أن ما حصل "لا يشبه طريقة التعامل المطلوبة مع الصحافة".

ويدير ولاية ماهاراشترا وعاصمتها بومباي، ائتلاف حزبي معارض للحزب الحاكم بقيادة رئيس الوزراء الهندوسي ناريندرا مودي. ويُتهم الحزب منذ زمن بالتضييق على الإعلام.

وقد نقلت قناة "ريبابليك تي في" التي يديرها غوسوامي، مباشرة عملية التوقيف التي أثارت تظاهرات من أنصار الحزب الحاكم، مع مطالبات بإعلان حال الطوارئ في الولاية.

viber

وذكرت معلومات صحافية أن التوقيف حصل على خلفية انتحار مهندس ديكور كان قد عمل مع غوسوامي واتّهم في رسالة هذا الأخير مع شخصين آخرين بعدم دفع مستحقاته البالغة 54 مليون روبية (726 ألف دولار).

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: القوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني عند حاجز للتفتيش في نابلس

تقرير: الانتحار يتسلل إلى صفوف الجيش الإسرائيلي وتعتيم على الحصيلة

هربًا من أزمات نفسية تلاحقة منذ السابع من أكتوبر.. جندي إسرائيلي ينهي حياته منتحرا