عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كوفيد-19: روسيا تبدأ حملة تلقيح واسعة والولايات المتحدة تسجل عدداً قياسياً من الإصابات

Access to the comments محادثة
جندي روسي قبل تطعيمه بحسب صورة نشرتها وزارة الدفاع الروسية
جندي روسي قبل تطعيمه بحسب صورة نشرتها وزارة الدفاع الروسية   -   حقوق النشر  AP/Russian Defense Ministry Press Service
حجم النص Aa Aa

سجلت روسيا 28.782 إصابة جديدة خلال 24 ساعة في رقم هو الأكبر على الإطلاق منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، ما يرفع عدد المصابين الإجمالي إلى 2.431.731 مصاباً بحسب إحصائيات وزارة الصحة.

أما لناحية الوفيات، سجّلت السلطات الصحية 508 وفيات ما يرفع العدد الإجمالي إلى 42.684.

في السياق أعلنت نائبة رئيس الوزراء، تاتيانا غوليكوفا أمس الجمعة، أن حملات التلقيح بدأت في مدينة موسكو وفي الجيش الروسي، وأضافت أنها ستشمل مجمل المناطق الروسية بحلول نهاية الأسبوع المقبل، على أن تكون طوعية بحسب توجيهات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

أكثر من مليون إصابة في إيران

أعلنت السلطات الصحية الإيرانية اليوم، السبت، أن عدد الوفيات بسبب وباء كوفيد-19 تجاوز عتبة الخمسين ألف، وأنه تم تسجيل أكثر من مليون إصابة منذ بدء انتشار الوباء.

وسُجلت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 321 وفاة و12.151 إصابة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 50.016 والإصابات إلى 1.028.986. ومنذ أسبوعين تقريباً، فرضت السلطات الإيرانية إغلاقاً كاملاً في العاصمة طهران وغيرها من المدن الكبرى غير أن عدد الإصابات الوفيات لم ينخفض كثيراً.

ألمانيا: تراجع طفيف جداً

أشار معهد روبرت كوخ اليوم، السبت، إلى أن ألمانيا سجلت 483 وفاة بسبب فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية وهو ثاني أعلى رقم منذ بدء الوباء.

وسجّلت السلطات رقماً قياسياً يوم الأربعاء، عندما تم تسجيل 487 حالة وفاة.

كما رصدت الوكالة الحكومية الألمانية المسؤولة عن مكافحة الأمراض والوقاية منها 23318 إصابة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، وهو رقم أقل بقليل من يوم الجمعة (23449).

الولايات المتحدة: أكثر من 225 ألف إصابة خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، رقماً قياسياً من الإصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بلغ 225,201 بحسب إحصاء جامعة جونز هوبكنز. وقالت الجامعة إن عدد الوفيات الجديدة جراء الفيروس في البلاد خلال الفترة الزمنية نفسها بلغ 2500.

وحذر مسؤولو قطاع الصحة من أن التنقلات التي قام بها ملايين الأميركيين قبل أسبوع للاحتفال بعيد الشكر قد تتسبب في تفشي المرض على نطاق أوسع، وذلك على الرغم من الدعوات التي وجهت اليهم من أجل ملازمة منازلهم.