شاهد: كمامات من ذهب وفضة في تركيا

كمامة من الذهب - تركيا
كمامة من الذهب - تركيا Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

شاهد: حين تكون أقنعة الوجه من الذهب والفضة بأنامل حرفي تركي

اعلان

يعمل الحرفي التركي صبري دميرشي، في إسطنبول، بتصميم كمامات من الذهب والفضة، مبتكرا قوالب لها، وتتراوح تكلفة القناع بين 200 و 2200 يورو. ويوضح قائلاً في هذا الصدد: "لم تكن لدينا أي نماذج في متناول اليد، لذا كان علينا تصميم القوالب بأنفسنا"، وقد أجاب على مجموعة من الأسئلة في حوار مع وكالة فرانس برس.

الحجر الصحي..فرصة للإبداع

"أثناء الوباء، كنّا في الحجر الصحي، وبقيت في المنزل لمدة شهرين، وكان لديّ متسع من الوقت للتفكير فجاءتني الفكرة، وباعتباري صائغا، أفضل شيء يمكنني فعله هو القيام بتصميم كمامة فضية".

الفكرة مبتكرة

"استغرق الأمر ما يقرب من 4 أشهر، وكان مكثفًا ومرهقًا للغاية لأنني اضطررت إلى صنع هذا الشي، هذا القناع الذهبي والفضي، الذي لم يتم صنعه في أي مكان في العالم. لم تكن لدينا أي نماذج في متناول اليد لذلك كان علينا تصميم القوالب بأنفسنا مرارًا وتكرارًا ".

ما الثمن؟

"القناع الفضي يزن حوالي 25 غراماً وهو مصنوع من الفضة الخالصة ويبلغ سعره 200 يورو. ويزن القناع الذهبي ما بين 25 و 30 غراماً وهو ذهب من عيار 18 قيراطًا وسعره حوالي 2200 يورو".

الفيروس أولى بالرحيل

viber

"من الواضح أنني أفضل وصول اللقاح، كي يغادر فيروس كورونا حياتنا. لقد دمر فيروس كورونا حياة الكثير من الناس، والقناع الفضي لا يساوي شيئًا مقارنة بشفاء الناس. أنا مثل أي شخص آخر، أكثر سعادة حين تم اكتشاف اللقاح. لقد تأثرنا جميعًا بهذا الفيروس".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كمامات ومعقمات وأجهزة لمكافحة كورونا داخل دائرة التحذير الأوروبي

الرئاسة الفرنسية: ماكرون لم يعد يُعاني من عوارض كوفيد-19 وخرج من العزل

أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت