عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصر تضع قدما في ربع نهائي مونديال كرة اليد 2021

المنتخب المصري خلال مشاركته في دورة كأس العالم 2019 في الدنمارك ـ أرشيف. 2019/01/23
المنتخب المصري خلال مشاركته في دورة كأس العالم 2019 في الدنمارك ـ أرشيف. 2019/01/23   -   حقوق النشر  هنينغ بيغر/ أ ب
حجم النص Aa Aa

وضع منتخب مصر قدما في الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا على أرضه، بعدما حقق فوزا ساحقًا على منتخب بيلاروس بنتيجة 35-26 الجمعة بقاعة استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من الدور الرئيس.

ورفع بذلك منتخب الفراعنة رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة مؤقتا، فيما تجمد رصيد بيلاروس عند نقطتين في المركز الخامس. وعقب اللقاء حصل أحمد هشام السيد على جائزة رجل المباراة.

وقال الإسباني روبرتو باروندو غارسيا المدير الفني لمنتخب مصر: "انا سعيد جدا وفخور بأداء اللاعبين ومستواهم حتى الآن في البطولة". وأشار غارسيا إلى أن "مواجهة سلوفينيا القادمة صعبة جدا وبغض النظر عن النتيجة فخور جدا باللاعبين".

أما أحمد الأحمر قائد المنتخب فقال: "اللاعبون كلهم على قدر المسؤولية وهدفنا في مباراة سلوفينيا تحقيق الفوز لمواصلة المشوار". وأشار الأحمر إلى أن "جميع اللاعبين يخوضون مباراة بمباراة على حدة. جميع اللاعبين يؤدون أفضل ما لديهم لتحقيق الهدف". وشهدت بداية المباراة سيطرة مصرية وكان يحيى الدرع المسجل للهدف الأول قبل أن يضيف أحمد هشام "دودو" الثاني.

وسجلت بيلاروس أول أهدافها، قبل أن يبدأ أحمد الأحمر العزف بهدف ثالث. الأحمر سجل مجددا وأتبعه محمد سند بهدفين، ليكون الفارق أربعة أهداف لأول مرة في الدقيقة الخامسة. وتألق الحارس عصام الطيار بتصديه لأول كرة في الدقيقة السابعة، ثم سجل يحيى الدرع هدفا سابعا.

وفي الدقيقة 11 وصلت نسبة تسجيل منتخب مصر للهجمات 100% بنتيجة 11-4. وفي الدقيقة 20 كان الفارق قد وصل إلى 8 أهداف وبضعف النتيجة 16-8 لمصر.

وسجل علي زين هدفا في الثانية الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بتقدم مصر بنتيجة 21-14. مع بداية الشوط الثاني كانت بيلاروس البادئة بالتسجيل، ولم تسجل مصر على مدى 3 دقائق، إلا أن محمد ممدوح هاشم اعاد الفراعنة للتسجيل بهدفين متتاليين، وأصبحت النتيجة 24-16.

ثم تحصل ممدوح هاشم على رميتي جزاء، سجلهما أحمد الأحمر لتصبح النتيجة 26-17. وواصل منتخب مصر السيطرة على اللقاء لتصبح النتيجة 34-25، واختتم أكرم يسري الأهداف في الدقيقة الـ59، لتنتهي المباراة بفوز مصر 35-26 لمصر بفارق 9 أهداف.

وحقق المنتخب الفرنسي الفوز على نظيره الآيسلندي في ثاني جولات المجموعة الثالثة للدور الرئيس بنتيجة 28-26. وبهذه النتيجة حصلت فرنسا على نقطتين ورفعت رصيدها لـ8 نقاط إلى صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن البرتغال، فيما تجمد رصيد المنتخب الأيسلندي عند النقطة الثانية في المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب "الديوك" بنتيجة 16-14، قبل أن يحافظ على تقدمه خلال أحداث الشوط الثاني في اللقاء الذي أقيم على قاعة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر. وحصل بياركي مار إليسون لاعب المنتخب الأيسلندي على جائزة أفضل لاعب في المباراة رغم خسارة منتخب بلاده بعد تسجيله لـ9 أهداف.

ومن المقرر، أن يصطدم المنتخب الفرنسي في الجولة المقبلة مع نظيره البرتغالي، فيما يواجه المنتخب الأيسلندي نظيره النرويجي.

كما فازت البرتغال على سويسرا بنتيجة 33-29. وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب البرتغال 17-15، قبل أن يوسع الفارق خلال أحداث الشوط الثاني في اللقاء الذي أقيم على قاعة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وحصل أندي شميدت لاعب المنتخب السويسري على جائزة أفضل لاعب في المباراة بالرغم من خسارة بلاده، بعد الأداء الرائع الذي ظهر به خلال اللقاء وتسجيله 11 هدفا. وفي المجموعة ذاتها ايضا، اكتسح المنتخب النروجي نظيره الجزائري 36- 23.

وحسم المنتخب السكندينافي الشوط الأول بتقدمه 17-11، قبل أن يوسع الفارق خلال أحداث الشوط الثاني. وبهذه النتيجة حصل منتخب النروج على نقطتين ورفع رصيده لـ6 نقاط في وصافة المجموعة الثالثة، بفارق نقطتين عن المتصدر المنتخب الفرنسي، فيما لم ينجح محاربو الصحراء في حصد أي نقاط خلال الدور الرئيس.

وفاز فريق الاتحاد الروسي على نظيره المقدوني الشمالي بنتيجة 32-20 ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وانتهى الشوط الأول بنتيجة لصالح منتخب الاتحاد الروسي فى شوط شهد تألقا ملحوظا للجانب الروسي الذي نجح في زيادة فارق الأهداف منذ بداية اللقاء وسط محاولات طفيفة من المنتخب المقدوني لتقليل فارق الأهداف حتى اتسع مجددا ووصل إلى 10 أهداف.

ونجح الاتحاد الروسي في حسم المباراة بفارق 12 نقطة. وحصل على رجل المباراة إيغور سوروكا نجم منتخب الاتحاد الروسي بعد تسجيله لـ 6 أهداف.

وارتفع رصيد المنتخب الاتحاد الروسي إلى 5 نقاط فى ظل صعوده إلى هذا الدور بثلاث نقاط، حيث أنه خسر أمام مصر في أولى مواجهات الدور الرئيس بنتيجة 28-23 ، فيما يظل منتخب مقدونيا الشمالية في المركز الأخير بالمجموعة دون أي نقاط، نظرا لخسارته أيضا الجولة الماضية أمام سلوفينيا.