عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

خط بري لنقل المسافرين بين مصر والأردن والعراق بتذكرة شاملة تبلغ 130 دولاراً

وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير وسفير الأردن بالقاهرة أمجد العضايلة
وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير وسفير الأردن بالقاهرة أمجد العضايلة   -   حقوق النشر  حساب وزارة النقل المصريد على فيسبوك
حجم النص Aa Aa

جدد كل من وزير النقل المصري كامل الوزير وسفير الأردن أمجد العضايلة الدعوة على ترقية العمل الثنائي في إطار البروتوكول الموقع لتسيير خط نقل بري للمسافرين بين مصر والأردن والعراق بسعر تذكرة يبلغ 130 دولارا للراكب تشمل تكاليف العبارة بين ميناءي نويبع والعقبة.

وأوضح الوزير والعضايلة في بيان أصدرته وزارة النقل المصرية الإثنين، أن البروتوكول تم توقيعه ما بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وشركة الاتحاد العربي السوبرجيت من الجانب المصري وكل من شركتي جيت الأردنية والوفود والمسافرين العراقية الخاصة. حيث اكد الجانبان على ان هذا الخط ويهدف هذا المشروع الاستراتيجي إلى تسهيل التنقل بين الدول الثلاثة، خاصة حركة العمال المصريين لهذه الدول وكذلك حركة الطلاب والمكونين من هذه الدول نحو مصر .

كما بحث كل من وزير النقل المصري وسفير الأردن بالقاهرة فرص التعاون بين البلدين في إطار عمق العلاقة التى تربط القيادة السياسية بالدولتين والشعبين الشقيقين وأكدا ضرورة دعم التعاون المشترك فى كافة المجالات.

ومن بين القطاعات المعنية، دعم التجارة بين البلدين من خلال تذليل جميع العقبات فى موانئ الوصول و تسهيل نقل المنتجات المصرية إلى الأردن وبعض الدول العربية كالعراق و سوريا و كذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربى، المملوكة من طرف مصر والأردن والعراق، وفتح أسواق جديدة لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاث ودول شرق إفريقيا .

viber

كما تناولت المناقشات ملف التعاون في مجال النقل عن طريق السكك الحديدية حيث أشاد السفير الأردني بالتطور الكبير الذى تشهده مصر فى هذا المجال معربا عن رغبتة فى التعاون المشترك فى مجال تدريب الطلاب وتكوين الفنيين والمهندسين العاملين في معهد وردان للسكك الحديدية وهو ما رحب به وزير النقل حيث أكد أن "هذا المعهد يعد صرحا تعليميا وتدريبا ضخم يضاهي المعاهد الموجوده في الدول المتقدمة وأن هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأشقاء الأردنيين وكافة الأشقاء العرب فى هذا المجال" .