عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فيديو: عشرات القتلى في اصطدام قطارين سريعين في جنوب باكستان

euronews_icons_loading
موقع اصطدام قطارين في جنوب باكستان يوم الإثنين 7 يونيو 2021
موقع اصطدام قطارين في جنوب باكستان يوم الإثنين 7 يونيو 2021   -   حقوق النشر  AP Photo
حجم النص Aa Aa

لقى ما لا يقل عن 40 شخصاً مصرعهم بعد اصطدام قطارين سريعين فى جنوب باكستان صباح اليوم الإثنين، فى أحدث سلسلة من الحوادث التى شهدتها البنية التحتية للسكك الحديدية القديمة فى السنوات القليلة الماضية.

وقال راديو باكستان إن قطاراً يقل ركاباً خرج عن مساره بالقرب من داهاركي في شمال إقليم السند قبل أن يصطدم به قطار آخر. بينما عمل رجال الإنقاذ والقرويون على انتشال الجرحى والكثير من الجثث من تحت الأنقاض.

وقال مسؤول في السكك الحديد الباكستانية أن القطار القادم من كراتشي خرج عن سكته قرب داهاركي في شمال إقليم السند واصطدم بقطار آخر قادم في الاتجاه المعاكس.

من جانبه، قال قائد الشرطة المحلية في وقت باكر من صباح الاثنين إن "ما بين 15 و 20 راكباً ما زالوا محاصرين تحت حطام قطار (Millat Express) صباح الإثنين، وإن السلطات تحاول تجهيز آليات ثقيلة لعملية الإنقاذ".

وقالت الشرطة إن القطار خرج عن مساره واصطدم به قطار(Sir Syed Express) بعد فترة وجيزة من انطلاقه. ولم يتضح سبب الانحراف والاصطدام.

وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات إسعاف تنقل الركاب المصابين إلى المستشفيات. وبحسب محطات التلفزيون الباكستانية، لم تصل المعدات الثقيلة إلى مكان الحادث إلا بعد نحو أربع ساعات من وقوعه.

وقال مسؤولون في السكك الحديدية الباكستانية إنهم "لا يستطيعون التعليق على الفور" لأنهم كانوا يحاولون الاستجابة لحالة طوارئ.

وقال مالك أسلم، وهو قروي محلي، لتلفزيون "جيو نيوز" الباكستاني (Geo News TV) إن "نحو 100 شخص أصيبوا وأحصى ما لا يقل عن 30 جثة خلال أعمال الإنقاذ".

وغالبا ما تحصل حوادث قطارات في باكستان حيث تعود شبكة السكك الحديد الواسعة والقطارات إلى حقبة الاستعمار البريطاني.

viber

غير أن الشبكة الممتدة على آلاف الكيلومترات تعاني من الإهمال منذ عقود بسبب الفساد وسوء الإدارة ونقص الاستثمار في هذا القطاعن كما الحكومات المتعاقبة لم تولي سوى القليل من الاهتمام لتحسين نظام الإشارات الذي لا يتم صيانته بشكل جيد.