Newsletterرسالة إخباريةEventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فيديو | روسيا تطلق وحدة "ناوكا" التي تزن 20 طناً إلى محطة الفضاء الدولية

صاروخ "بروتون أم" المعزز الذي يحمل وحدة "ناووكا" ينطلق من منصة الإطلاق في منشأة الفضاء الروسية في بايكونور، كازاخستان. 2021/07/21
صاروخ "بروتون أم" المعزز الذي يحمل وحدة "ناووكا" ينطلق من منصة الإطلاق في منشأة الفضاء الروسية في بايكونور، كازاخستان. 2021/07/21 Copyright روسكوسموس/أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أطلق الصاروخ "بروتون إم" وهو يحمل وحدة "ناوكا" من محطة الإطلاق الفضائية في بايكونور في كازاخستان. وتزن الوحدة 20 طناً، ويتوقع أن ترسو في محطة الفضاء الدولية بعد ثمانية أيام.

اعلان

أطلقت روسيا وحدة مختبرات متعددة الأغراض إلى محطة الفضاء الدولية، أطلقت عليها اسم "ناوكا" (علم) وهي تهدف إلى توفير مساحة أكبر للتجارب العلمية، ومساحة للطاقم على متن المحطة.

وأطلق الصاروخ "بروتون إم" وهو يحمل وحدة "ناوكا" من محطة الإطلاق الفضائية في بايكونور في كازاخستان. وتزن الوحدة 20 طناً، ويتوقع أن ترسو في محطة الفضاء الدولية بعد ثمانية أيام.

وكان تم تأخير إطلاق وحدة المختبر متعدد الأغراض الذي يطلق عليه اسم "ناوكا" مرات عدة، بسبب مشاكل فنية. وكان مقرراً في الأصل أن يتم إطلاق المختبر سنة 2007.

وفي عام 2013 وجد الخبراء تلوثاً في نظام وقود الوحدة، ما دفع إلى استبداله بمبالغ مكلفة، كما خضعت أنظمة "ناوكا" الأخرى للتحديث والإصلاح على مدى سنوات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كيف تصبح سائحا في الفضاء على غرار أغنى رجال العالم؟

شاهد: روسيا تطلق بنجاح صاروخًا يضع قمرًا صناعيًا إيرانيًا في مداره

ماذا نعرف عن السلاح الفضائي الجديد الذي تمتلكه روسيا ويثير رعب الولايات المتحدة؟