Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: العثور على أحد أكبر الكنوز وأكثرها قيمة في الدنمارك

شاهد: العثور على أحد أكبر الكنوز وأكثرها قيمة في الدنمارك
Copyright DR / Eurovision
Copyright DR / Eurovision
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اكتشف عالم آثار هاوٍ في الدنمارك أحد أكبر الكنوز وأكثرها قيمة في التاريخ الدنماركي، ويعود الكنز المستخرج إلى حوالي 1500 عام وفق العلماء.

اعلان

تم العثور على أحد أكبر الكنوز وأكثرها قيمة في مدينة يلينغ جنوب الدنمارك. ويضم الكنز، الذي تمّ اكتشافه من قبل عالم آثار هاوٍ حوالي 22 قطعة ذهبية تعود إلى القرن السادس. ويبدو أن عالم الآثار الهاوي والذي كان يحمل جهازا كشف عن المعادن اكتشف الكنز الثمين عندما كان يسير في أحد الحقول.

ويعتبر المؤرخون مدينة يلينغ مهد الملوك في عصر الفايكنغ بين القرنين الثامن والثاني عشر، وقد كانت المدينة ذات يوم مركزا مهما والآن هي موقع أثري رئيسي في الدنمارك.

الكنز يزن أقل بقليل من كيلوغرام ويتضمن ميدالية بحجم الصحن، كما يضم ميداليات أخرى مزينة وعملات معدنية رومانية تم صنعها على شكل مجوهرات.

كما تحتوي بعض القطع على زخارف ونقوش يمكن أن تشير إلى حكام ذلك الزمن أو قد ترمز إلى أساطير اسكندنافية، وهناك قطعة واحدة تمثل الإمبراطور الروماني قسطنطين في أوائل القرن الرابع. وسيتم عرض هذه الكنوز في فيلي ابتداء من الـ 3 فبراير-شباط المقبل.

وأوضح مادس رافن، مدير الأبحاث في متحف فيلي أن اكتشاف الكنز تمّ منذ حوالي ستة أشهر، إلا أن الأمر ظلّ سرا حتى الآن. وقال إن "الرمزية الممثلة في هذه الأشياء هي التي تجعلها فريدة من نوعها أكثر من الكمية الموجودة".

وتشير الإحتمالات الأولية إلى أن الكنز ربما قُدم كقربان للآلهة تزامنا مع التقلب المناخي شمال أوروبا، بعيد ثوران بركاني في أيسلندا غطى السماء بالرماد في العام 536.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رومانيا بانتظار إفتتاح كنز من الذهب

مقتل 23 شخصا بانهيار أرضي في إندونيسيا وتوقف البحث عن عشرات المفقودين بسبب الأمطار الغزيرة

ليبيا تلقي القبض على مسؤولين تورطوا في محاولة تهريب 26 طناً من الذهب