Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الاتحاد الأوروبي: ليس أمامنا خيار سوى التحاور مع طالبان

رئيس السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بشرق فرنسا.
رئيس السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بشرق فرنسا. Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز مع رويترز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تخطط المفوضية الأوروبية للحصول على تمويل من حكومات الاتحاد الأوروبي والميزانية المشتركة التي تبلغ 300 مليون يورو هذا العام والعام المقبل لتمهيد الطريق لمعاودة توطين نحو 30 ألف أفغاني.

اعلان

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الثلاثاء إن التكتل ليس أمامه خيار سوى التحاور مع حكام أفغانستان الجدد من حركة طالبان وإن بروكسل ستحاول التنسيق مع حكومات الدول الأعضاء لتنظيم وجود دبلوماسي في كابول.

وقل بوريل للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ "الأزمة الأفغانية لم تنته بعد...ولكي تكون لدينا أي فرصة للتأثير على الأحداث، فلا خيار أمامنا سوى التحاور مع طالبان".

وحدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي شروطا لمعاودة المساعدات الإنسانية والعلاقات الدبلوماسية مع طالبان، التي سيطرت على أفغانستان يوم 15 أغسطس -آب، منها احترام حقوق الإنسان ولا سيما حقوق المرأة. وقال بوريل "ربما يكون من المفارقة الحديث عن حقوق الإنسان لكن هذا ما يجب أن نطلبه منهم".

وأبلغ مشرعي الاتحاد الأوروبي بأن التكتل يجب أن يكون مستعدا لاحتمال محاولة الأفغان الوصول إلى أوروبا إذا سمحت طالبان للناس بالمغادرة، رغم أنه قال إنه لا يتوقع أن تكون موجات الهجرة كبيرة مثلما كانت في 2015 بسبب الحرب الأهلية في سوريا.

viber

وتخطط المفوضية الأوروبية للحصول على تمويل من حكومات الاتحاد الأوروبي والميزانية المشتركة التي تبلغ 300 مليون يورو هذا العام والعام المقبل لتمهيد الطريق لمعاودة توطين نحو 30 ألف أفغاني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

موسيقيون أفغان هربوا تاركين آلاتهم... بل روحهم

بلينكن يجهل إن تسببت ضربة أمريكية في كابول بقتل جهادي أو عامل إنساني

ماكرون يعلن مضاعفة انتشار الشرطة ميدانيا في فرنسا خلال 10 سنوات