حزب الله يعلن وصول ثاني باخرة مُحملة بالمازوت الإيراني لمرفأ بانياس

 قافلة شاحنات صهاريج محملة بالديزل الإيراني تعبر الحدود من سوريا إلى لبنان - 16 سبتمبر / أيلول 2021
قافلة شاحنات صهاريج محملة بالديزل الإيراني تعبر الحدود من سوريا إلى لبنان - 16 سبتمبر / أيلول 2021 Copyright Bilal Hussein/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

حزب الله يعلن وصول ثاني باخرة مُحملة بالمازوت الإيراني لمرفأ بانياس

اعلان

ذكر تلفزيون المنار في قناته على تليغرام في وقت مبكر يوم الجمعة أن حزب الله اللبناني أعلنت وصول ثاني سفينة محملة بالمازوت من إيران إلى ميناء بانياس بسوريا مساء الخميس.

ويقول الحزب المتحالف مع إيران إن شحنات الوقود ستخفف أزمة طاحنة في مجال الطاقة بلبنان، بينما قال رئيس وزراء البلاد نجيب ميقاتي إن الشحنات تمثل انتهاكا لسيادة البلاد.

وسبق أن وصلت الشحنة الأولى من إيران إلى مرفأ بانياس السوري قبل أيام، وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقتها إن الحزب اختار بانياس لتفريغ حمولة الباخرة الإيرانية تفاديا لإحراج الحكومة اللبنانية.

وبشأن نوعية حمولة السفينة، كان نصر الله قد أوضح أن الباخرة الأولى حملت مادة المازوت، وكذلك الباخرة الثانية، في حين ستخصص الثالثة حمولتها لمادة البنزين.

وجددت واشنطن التأكيد على أن عقوباتها على مبيعات النفط الإيرانية لا تزال سارية. لكنها لم تذكر ما إذا كانت تدرس اتخاذ أي إجراء بشأن الخطوة التي اتخذها حزب الله، الذي تصنفه على أنه جماعة إرهابية.

وقالت الحكومة اللبنانية إن تصريحها لم يُطلب لاستيراد الوقود.

وقال حزب الله إنه سيتبرع بزيت الوقود للمؤسسات المحتاجة ، بما في ذلك المستشفيات الحكومية ودور الأيتام ، ويبيعه "بسعر مناسب" للآخرين بما في ذلك المستشفيات الخاصة ومرافق التخزين الطبية ومطاحن الدقيق.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب أزمة الوقود.. لبناني يتنكر في زي امرأة للحصول على البنزين

شاهد: لبنانيون في المهجر يساعدون عائلاتهم في بلدهم المنهار اقتصادياً

بعد نقص تمويل الأونروا.. اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواجهون أزمة معيشية