عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بسبب أزمة الوقود.. لبناني يتنكر في زي امرأة للحصول على البنزين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Hafsa Alami Rahmouni
منظر عام لمحطة بنزين على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط العاصمة بيروت بجنوب لبنان، الجمعة 3 سبتمبر 2021
منظر عام لمحطة بنزين على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط العاصمة بيروت بجنوب لبنان، الجمعة 3 سبتمبر 2021   -   حقوق النشر  Hassan Ammar/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved
حجم النص Aa Aa

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في لبنان مقطع فيديو لشاب تنكر في ملابس امرأة للحصول على وقود لسيارته من محطة بنزين بمدينة زحلة، في يوم الأحد الذي تم تخصيصه للنساء فقط بسبب أزمة المحروقات التي تعاني منها البلاد.

ويظهر الرجل من داخل السيارة متنكرا بشعر مستعار وكمامة تغطي وجهه وملابس نسائية ليبدو كامرأة. إلا ان العاملين في المحطة كشفوا أمره، ما دفع جميع المتواجدين في المحطة يدخلون في نوبة ضحك هستيرية، وتم تزويد الرجل بالوقود في نهاية الأمر.

وتفاعل نشطاء على مواقع التواصل المقطع الطريف المنتشر من خلال تعليقات مضحكة.

كتبت سناء نمرة عبر حسابها على تويتر: "... الراجل ابو تيشيرت رصاصي في ابيض دمه عسل وفيه عرق مصري. صبح صبح ياعم الحاج. اللهم فك كربهم وارزقهم من حيث لا يحتسبوا امين".

أزمة وقود وطوابير "الذل" في لبنان

شهدت لبنان أزمات متكررة في الأشهر الأخيرة تمثلت في أزمة حادة في المحروقات وتزايد الطوابير أمام محطات البنزين والغاز، والانقطاع الطويل للكهرباء.

وقد فاقم رفع أسعار البنزين، بنسبة تصل إلى 66٪، من أزمة الوقود الخانقة في لبنان والمصاعب الاقتصادية بعد إعلان الحكومة رفع الدعم عن سلعة الوقود.

ويعيش اللبنانيون أزمة اقتصادية ومالية مدمرة هي الأسوأ في تاريخ لبنان الحديث، إذ أعلنت الأمم المتحدة في سبتمبر الجاري أن 74٪ من اللبنانيين يعانون من الفقر.