المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: مصادرة أضخم كمية كوكايين على الإطلاق في مركب شراعي قبالة ساحل البرتغال

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع رويترز
euronews_icons_loading
رئيس الشرطة البرتغالية لويس نيفيس يخاطب وسائل الإعلام أمام كمية من الكوكايين تزن حوالي 52 طنًا ويختًا تم ضبطها في ألمادا، جنوب لشبونة، البرتغال، 18 أكتوبر 2021
رئيس الشرطة البرتغالية لويس نيفيس يخاطب وسائل الإعلام أمام كمية من الكوكايين تزن حوالي 52 طنًا ويختًا تم ضبطها في ألمادا، جنوب لشبونة، البرتغال، 18 أكتوبر 2021   -   حقوق النشر  AP Photo

قالت الشرطة البرتغالية يوم الإثنين إن السلطات البرتغالية والإسبانية صادرت 5.2 طن من الكوكايين من مركب شراعي في أعالي البحار وألقت القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم، في أكبر كمية تضطبها البرتغال منذ 15 سنة.

وقال لويس نيفيس، مدير شرطة التحقيقات الجنائية في البرتغال، إن هذه الشحنة هي أكبر كمية من الكوكايين تتم مصادرتها على الإطلاق من مركب شراعي على مستوى العالم. وعادة ما يتم تهريب مثل هذه الكميات الكبيرة في سفن الشحن والسفن الكبيرة ذات المحركات.

واكتشفت السلطات 183 كيسا من القماش مملوءة بالكوكايين، في طريقها إلى السوق الأوروبية، على متن المركب الشراعي في المحيط الأطلسي، على بعد حوالي 550 كيلومترا من الساحل البرتغالي.

وقال نيفيس: "نتوقع على الدوام (المزيد من عمليات تهريب المخدرات) وهذه هي الرسالة التي نريد أن نبعث بها للعصابات: إننا في انتظاركم". وأضاف قائلا: "هذه الكمية تساوي ثروة هائلة وهي ضربة كبيرة للجماعات الإجرامية".

viber

واعتُقل أفراد الطاقم وهم مواطنان من إسبانيا وواحد من بيرو وسيمثلون أمام قاض. وتشتبه الشرطة في أنهم ينتمون لعصابة مخدرات قوية معروفة بنقل المخدرات من أمريكا اللاتينية إلى أوروبا.