المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

البنك المركزي الأوروبي يخطّط لإعادة تصميم أوراقه النقدية باليورو في مسعى لاعتمادها بحلول 2024

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
البنك المركزي الأوروبي يخطّط لإعادة تصميم أوراقه النقدية باليورو في مسعى لاعتمادها بحلول 2024
البنك المركزي الأوروبي يخطّط لإعادة تصميم أوراقه النقدية باليورو في مسعى لاعتمادها بحلول 2024   -   حقوق النشر  Michael Sohn/2001 AP

قال البنك المركزي الأوروبي الاثنين إنه يخطط لإعادة تصميم أشكال أوراقه النقدية باليورو، مع توقع قرار نهائي بشأن اعتماد الشكل الجديد في عام 2024.

تم تقديم اليورو في شكل نقدي في عام 2002 ، مع عملات ورقية تستند إلى مقاييس فنية معتمدة من البنك المركزي في فرانكفورت حيث يضع أسس السياسات النقدية منطقة اليورو التي تضم 19 دولة بما يتماشى مع بعض الحوانب التاريخية لأوروا فضلا عن أنماط مختلفة تجسد تاريخ المنطقة الأوروبية

و في هذا الصدد، قالت كريستين لاغارد ، رئيسة البنك المركزي الأوروبي في بيان: "بعد 20 عامًا، حان الوقت لمراجعة شكل الأوراق النقدية لدينا لجعلها أكثر ارتباطًا بالأوروبيين من جميع الأعمار والخلفيات". واضافت "إن أوراق اليورو النقدية هي رمز ملموس ومرئي يبين بما لا يدع مجالا للشك أننا نقف معا متضامنين في أوروبا، خاصة في أوقات الأزمات، ولا يزال هناك طلب قوي عليها".

قال البنك المركزي الأوروبي إنه سيشكل مجموعات بر للآراء في عموم أوروبا حول المقترحات التي يمكن أن تحدد شكلأ الأوراق القدية الخاصة باليورو.

موضحا "ستقدم مجموعة استشارية للموضوعات من خلال مقترحات خبي في الشؤون المالية من كل دولة من دول منطقة اليورو " وأضاف يقدمون جميعهم "قائمة مختصرة بالموضوعات الجديدة المقترحة إلى مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي"

كما قال المركزي الأوروبي إنه سيسعى لتبني سياسات محدة بشأن المقترحات، ثم يعلن عن إجراء مسابقة لتصميم الأوراق النقدية الجديدة قبل استشارة الجمهور مرة أخرى معلنا ففي الوقت ذاته أن مجلس إدارتها سيتخذ قرارًا نهائيًا ويقرر موعد إصدار الأوراق النقدية الجديدة.