المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الصين تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون ووفيات كورونا تتخطى الـ5 ملايين

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
الصين تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون ووفيات كورونا تتخطى الـ5 ملايين
حقوق النشر  Michael Probst/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved

أعلنت السلطات الصينية، اليوم، الإثنين عن تسجيل أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون في مدينة تيانجين شمال البلاد، حسبما ذكر تلفزيون الصين المركزي الحكومي.  

وبحسب الوسيلة الإعلامية، إن الإصابة سجلت عند شخص رجع إلى الصين من الخارج، أي أنها "مستوردة" بحسب ما تقوله الحكومة. 

وكانت اللجنة الوطنية للصحة أعلنت سابقاً اليوم تسجيل 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد ارتفاعاً من 75 إصابة في اليوم السابق. وذكر بيان من اللجنة أن 80 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محلياً، مقارنة مع 49 قبل يوم.

وسجلت الصين أيضا 17 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض نزولا من 20 إصابة قبل يوم. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة. وذكرت اللجنة أن بر‭ ‬الصين الرئيسي سجل حتى الآن 99780 إصابة مؤكدة. وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

نحو 270 مليون إصابة عالمياً

أظهر إحصاء أجرته وكالة رويترز أن أكثر من‭ 269.34 ‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و600057.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر- كانون الأول 2019.

مسؤول طبي: فرنسا ستتعرض لموجة سادسة من كوفيد في يناير- كانون الثاني

قال مسؤول تنفيذي في أحد المستشفيات الفرنسية إن فرنسا ستتعرض لموجة سادسة من كوفيد-19 الشهر المقبل بسبب ظهور المتحور الجديد للفيروس والمعروف باسم أوميكرون والأشد نشرا للعدوى، في حين لا تزال البلاد في خضم الموجة الخامسة من الجائحة الناجمة عن السلالة دلتا.

وقال مارتن هيرش مدير مجموعة مستشفيات إيه بي- اتش بي في باريس أكبر شبكة مستشفيات في أوروبا لإذاعة آر.تي.إل "لم نتفوه بكلمة واحدة عن الموجة السادسة وهي أوميكرون التي ستأتي لاحقا في يناير- كانون الثاني".

وقبله، حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأحد من أن المملكة المتحدة ستواجه "موجة هائلة" من سلالة أوميكرون المتحور من فيروس كورونا قائلا إن جرعتي اللقاح لن تكونا كافيتين لاحتواء هذه السلالة.

البرازيل تسجل 1688 إصابة و86 وفاة جديدة بكوفيد-19

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 1688 إصابة و86 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا الأحد.

وقالت الوزارة إن البرازيل سجلت حتى الآن ما يقرب من 22.19 مليون إصابة منذ بدء الجائحة بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 616830.

المكسيك تسجل 52 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة بالمكسيك الأحد تسجيل 52 وفاة جديدة بكوفيد-19 مما يرفع العدد الرسمي للوفيات إلى 296672 منذ بدء الجائحة.

وسبق أن قالت وزارة الصحة إن من المرجح أن تكون الأعداد الحقيقية أكبر بكثير.

مصر تسجل 863 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 45 وفاة

سجلت وزارة الصحة المصرية 863 إصابة جديدة بفيروس كورونا و45 وفاة الأحد مقارنة مع 879 إصابات و49 وفاة في اليوم السابق.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة في بيان "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد هو 369198 من ضمنهم 306605 حالة تم شفاؤها، و 21060 حالة وفاة.".

إندونيسيا تبدأ في تطعيم الأطفال من سن 6 إلى 11 ضد كوفيد-19

قال مسؤول في وزارة الصحة إن إندونيسيا ستبدأ في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام و11 عاما ضد كوفيد-19 يوم الثلاثاء وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه تلك الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا واحدة من أولى الدول في المنطقة لتطعيم صغار السن.

وقال ماكسي راين روندونوو المسؤول الكبير بوزارة الصحة في إفادة صحفية إن إندونيسيا وافقت على لقاح سينوفاك الصيني لهذه الفئة العمرية الشهر الماضي وتم استهداف نحو 26.5 مليون طفل للتطعيم.

وأظهرت بيانات حكومية أن إندونيسيا سجلت أكثر من 4.2 مليون إصابة بفيروس كورونا وتمثل الإصابات بين الأطفال حتى سن 18 عاما 13 في المئة من إجمالي الإصابات.

وشهدت إندونيسيا واحدة من أخطر حالات تفشي كوفيد-19 في آسيا ولكن في الأشهر الأخيرة تراجعت الإصابات حيث سجلت متوسطا يوميا بلغ نحو 400 الشهر الماضي مقارنة مع نحو 40 ألفا في يوليو تموز.

viber

وطعمت إندونيسيا بشكل كامل نحو 38 بالمئة من مجموع سكانها البالغ 270 مليون نسمة.

المصادر الإضافية • رويترز