شاهد: حاخام إسرائيلي علق في ثلوج إسطنبول لـ12 ساعة فوجد الدفء والضيافة في أحد مساجدها

الثلوج تغطي الأسطح ومسجد Nuruosmaniye بعد تساقط الثلوج بغزارة في اسطنبول، تركيا، الثلاثاء 25 يناير 2022.
الثلوج تغطي الأسطح ومسجد Nuruosmaniye بعد تساقط الثلوج بغزارة في اسطنبول، تركيا، الثلاثاء 25 يناير 2022. Copyright Kemal Aslan/Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال يسرائيل إلبوم في مقابلة لموقع الأخبار الأرثوذكسي بهاردي حريديم: "كان الناس لطفاء معي للغاية وساعدوني ودخلنا المسجد الدافئ".

اعلان

في مهمة عمل إلى تركيا، وجد الحاخام الإسرائيلي يسرائيل إلبوم ـ مشرف "مراقب" كشروت من مدينة بني براك في تل أبيب ـ نفسه عالقا في مطار إسطنبول ليلة الثلاثاء بسبب العاصفة الثلجية العنيفة التي شهدتها البلاد.

وبعد أن تقطعت به السبل على الطريق السريع لمدة 12 ساعة، قام الجيش التركي بإنقاذه وجلبه إلى مسجد محلي قريب حيث قضى ليلته هناك وصلى.

وقال يسرائيل إلبوم في مقابلة لموقع الأخبار الأرثوذكسي بهاردي حريديم: "كان الناس لطفاء معي للغاية وساعدوني ودخلنا المسجد الدافئ".

تسببت العاصفة الثلجية، التي أطلق عليها اسم Elpis، في تراكم أكثر من 80 سم من الثلوج ما أدى إلى حدوث شلل عام في وسائل التنقل على الطرق السريعة في البلاد، يوم الإثنين، وفي جميع أنحاء مدينة إسطنبول التي يبلغ عدد سكانها حوالي 16 مليون نسمة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: فواكه متجمدة فوق الأشجار في فلوريدا مع أبرد شتاء يضرب المنطقة منذ 12 عاما

ارتفاع عدد القتلى في اشتباكات سجن الحسكة في سوريا إلى 332 معظمهم من مسلحي "تنظيم الدولة"

"الطريق هو فلسطين".. جمعيات خيرية تركية تحضر لإطلاق أسطول من سفن المساعدات إلى غزة