المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: البحرية الكولومبية تضبط 4 أطنان من الكوكايين داخل غواصة

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
ضابطان من البحرية الكولومبية يقومان بتفتيش الغواصة التي عُثر بداخلها على 4 أطنان من الكوكايين 9 فبراير 2022.
ضابطان من البحرية الكولومبية يقومان بتفتيش الغواصة التي عُثر بداخلها على 4 أطنان من الكوكايين 9 فبراير 2022.   -   حقوق النشر  -/AFP or licensors

أوقفت البحرية الكولومبية غواصة كانت تنقل كميات كبيرة من مادة الكوكايين، لتجهض أكبر عملية بحرية لتهريب المخدرات خلال العامين الماضي، وتلقي القبض على 4 أشخاص 3 منهم كولومبيون.

وقال نائب قائد القوات البحرية الكولومبية فرانسيسكو هيرناندو كوبيدس غرانادوس: "في إطار عمليات مكافحة تهريب المخدرات، قامت البحرية الكولومبية بالتنسيق مع وحدات من القوة البحرية المتمركزة في المحيط الهادئ بتوقيف ومداهمة غواصة محملة بأربعة أطنان من مادة الكوكايين".

وتابع الجنرال الكولومبي تصريحه بالقول: "أوقفنا أربعة أفراد، بينهم شخص أجنبي، وتم تحويلهم إلى الجهات لمعاقبتهم على جريمة تصنيع ونقل المخدرات"، لافتة إلى أن مثل هكذا جريمة يعاقب عليها القانون في البلاد "بالسجن 12 عاماً وغرامة تصل إلى 50 ألفاً كحد أدنى".

ويجدر بالذكر أن السلطات الكولومبية ألقت القبض في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي على أهم تاجر مخدرات في البلاد والمطلوب رقم 1 للسلطات التي تطارده منذ نحو 10 أعوام، ويدعى دايرو أنطونيو أوسوغا، زعيم عصابة "ديل غولفو"، ما عدّ إنجازاً كبيراً لحكومة أبرز دولة مصدّرة للكوكايين في العالم.

المصادر الإضافية • أ ف ب