المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فيسبوك وتويتر يرشدان المستخدمين في أوكرانيا إلى خطوات لتأمين حساباتهم

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
فيسبوك وتويتر يرشدان المستخدمين في أوكرانيا إلى خطوات لتأمين حساباتهم

قال مسؤول بشركة ميتا المالكة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في منشورات على تويتر الخميس، إن الشركة أسست مركز عمليات خاص لمتابعة الصراع في أوكرانيا وأطلقت ميزة تمكن المستخدمين في ذلك البلد من إغلاق ملفاتهم الشخصية على موقع فيسبوك ضمانا لأمنهم.

ونشرت شركة تويتر الأربعاء نصائح عن كيفية تأمين المستخدمين لحساباتهم من القرصنة والتأكد من خصوصية تغريداتهم ووقف تنشيط حساباتهم. ونشرت الشركة تغريدات بشأن إرشادات السلامة باللغات الإنجليزية والروسية والأوكرانية.

وغالبا ما يستخدم النشطاء السياسيون والباحثون منصتي وسائل التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، لنشر معلومات في أوقات الأزمات. كما أثار الغزو الروسي لأوكرانيا الخميس مخاوف من انتشار معلومات مضللة عن الصراع على وسائل التواصل الاجتماعي.

إغلاق بنقرة واحدة

يمكن للمستخدمين في أوكرانيا إغلاق ملفاتهم الشخصية بنقرة واحدة لمنع المستخدمين من غير أصدقائهم من تنزيل أو مشاركة صور على ملفهم الشخصي أو متابعة منشورات لهم، حسبما قال ناثانيال جلايشر رئيس السياسة الأمنية بموقع فيسبوك على تويتر.

وشارك تويتر الأربعاء أيضا معلومات عن كيفية قيام المستخدمين بوقف تنشيط حساباتهم.

ولجأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مع تصاعد الصراع في أوكرانيا الخميس، إلى منصات مثل تيك توك وسناب شات وتويتر لنشر مقاطع مصورة لخطوط الإجلاء وطائرات هليكوبتر في السماء واحتجاجات مناهضة للحرب في روسيا.

viber

وحصل وسم "روسيا" على 37.2 مليار مشاهدة ووسم و"أوكرانيا" على 8.5 مليار على تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة.

المصادر الإضافية • رويترز