بوتين يشترط لوقف "العمليات العسكرية".. واعتقال أكثر من 4000 روسي مناهض للحرب

جندي روسي يصوب سلاحه من شاحنة عسكرية روسية أثناء سيرها تجاه مكان مجهول في أوكرانيا
جندي روسي يصوب سلاحه من شاحنة عسكرية روسية أثناء سيرها تجاه مكان مجهول في أوكرانيا Copyright AP/Russian Defense Ministry Press Service
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أحداث اليوم الحادي عشر من الحرب الروسية على أوكرانيا عسكريا ميدانيا وسياسيا دبلوماسيا

اعلان

يواصل الجيش الروسي ضغطه على جنوب أوكرانيا وكييف في اليوم الحادي عشر من الغزو الأحد بينما هدد الرئيس فلاديمير بوتين بحرمانها من "وضع الدولة" ورأى في العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا "إعلان الحرب".

وافاد تقرير لهيئة الأركان العامة الأوكرانية نُشر على فيسبوك الأحد بأن الجيش الروسي يواصل هجومه "مركّزا جهوده الكبرى على محيط مدن كييف وخاركيف (شرق) وميكولايف (جنوب)".

قال فاديم بويتشينكو رئيس بلدية ماريوبول إن الوضع في هذا الميناء الاستراتيجي الواقع في جنوب شرق أوكرانيا والمحاصر من القوات الروسية "صعب جدا" في ظل "حصار إنساني" وقصف مكثف.

وأوضح بويتشينكو في مقابلة بثت على يوتيوب مساء السبت "نحن نعيش بلا كهرباء منذ خمسة أيام وليس لدينا تدفئة أو شبكة للهاتف الجوال". وأضاف أن القصف في الأيام الماضية تسبب في سقوط "آلاف الجرحى"، متهما القوات الروسية بمنع وصول المواد الغذائية والأدوية.

كما يقترب الجنود الروس من كييف ويواجهون مقاومة عنيدة. وقتل عشرات المدنيين في الأيام الأخيرة في تشيرنيغيف على مسافة 150 كيلومترا شمال العاصمة

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

طائرة روسية تهبط في واشنطن لنقل 12 "جاسوسا" روسيا طردتهم الولايات المتحدة

مقتل فلسطيني في القدس المحتلة بعد محاولته طعن جندي إسرائيلي

شاهد: "حصن الاتحاد 8".. الإمارات تستعرض قدراتها العسكرية