المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إردوغان ينتقد ما وصفه الاستهداف الذي يتعرض له الشعب والأدب والفنانين الروس

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
 الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة إلى معرض دبي إكسبو 2020 للاحتفال باليوم الوطني التركي، في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022.
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة إلى معرض دبي إكسبو 2020 للاحتفال باليوم الوطني التركي، في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022.   -   حقوق النشر  AP/

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها أمام أعضاء حزبه الحاكم الأربعاء "نحن لا نقبل ممارسات مطاردة الساحرات ضد الشعب والأدب و الطلاب والفنانين الروس مثلما (لا نقبل) التخلي عن أوكرانيا" في إطار ردود الفعل العنيفة ضد روسيا بسبب حربها في أوكرانيا.

وأعرب أردوغان عن أمله في أن يؤدي لقاء بين وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا، الذي من المقرر عقده على هامش منتدى دبلوماسي في تركيا، إلى "وقف دائم لإطلاق النار".

تضمنت ردود الفعل الثقافية المتزايدة ضد موسكو الإصدارات الروسية الملغاة لأفلام هوليوود وقطع العلاقات مع قائد الأوركسترا الروسي الشهير فاليري جيرجيف، المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين.

وتحاول تركيا، حليفة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، التي أقامت علاقات وثيقة مع كل من روسيا وأوكرانيا، موازنة العلاقات مع كلا البلدين وسعت إلى وضع نفسها كوسيط بين الأطراف المتحاربة.