الغزو الروسي لأوكرانيا: قصف المباني والمنشآت المدنية يتواصل وسط تصاعد الغضب الدولي تجاه موسكو

جنود أوكرانيون يحملون حاويات بعد قصف مستودع بالقرب من كييف، أوكرانيا
جنود أوكرانيون يحملون حاويات بعد قصف مستودع بالقرب من كييف، أوكرانيا Copyright Vadim Ghirda/Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكدت بلدية ماريوبول على حسابها على تطبيق تلغرام ليل الأربعاء الخميس إن "أكثر من ألف" شخص كانوا داخل المسرح.

اعلان

دان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي الخميس "الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي" و"جرائم الحرب" التي ترتكبها روسيا في أوكرانيا، متوعدا المسؤولين عنها بالمحاسبة.

وجاء في بيان أصدره جوزيب بوريل أن "الاتحاد الأوروبي يدين بأشد العبارات القوات المسلحة الروسية ووكلاءها الذين يواصلون استهداف السكان المدنيين والبنية التحتية المدنية الأوكرانية".

واستنكر تعرض مسرح مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا "لقصف مركز الأربعاء، رغم أنه كان ييستخدم كملجأ معروف ومحدد بوضوح للمدنيين، ةبينهم أطفال".

وأشار البيان إلى أنه بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية، استهدفت القوات الروسية مدينة ميكولاييف بالذخائر العنقودية في ثلاث هجمات منفصلة.

وأكد جوزيب بوريل "هذه الهجمات المتعمدة ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية مخزية ومستهجنة وغير مقبولة على الإطلاق. إنها تشكل انتهاكات خطرة للقانون الإنساني الدولي"، مؤكدا أن موسكو "تتحمل المسؤولية الكاملة عن أعمال العدوان العسكري وكل الدمار والخسائر البشرية التي تسببها".

وشدد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي على أن "مرتكبي هذه الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب وكذلك قادة الحكومة والقادة العسكريين سيحاسبون".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب يقترح إرسال غواصات نووية إلى الساحل الروسي للضغط على بوتين

خمسة سيناريوهات محتملة لما بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.. تعرّف عليها

شاهد: على وقع الحرب..."نتفليكس" تعيد بث مسلسل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي