المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبان تقول إنها لن تنافس مرة أخرى إذا خسرت الانتخابات

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبان تقول إنها لن تنافس مرة أخرى إذا خسرت الانتخابات

ألمحت مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان الأحد إلى أن محاولتها الثالثة للوصول إلى قصر الإليزية ربما تكون الأخيرة إذا لم تكلل بالنجاح وذلك في حديث أدلت به لصحيفة جورنال دو ديماتش الأسبوعية الفرنسية.

وقالت لوبان التي خاضت الانتخابات في 2012 ووصلت لجولة الإعادة في 2017 لكنها انهزمت أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه في حالة هزيمتها ستبحث عن دور تكون فيه أكثر فائدة.

وأضافت "في هذه الحالة (الخسارة) لا أعتقد أنني سأترشح (مرة أخرى) لكنني سأستمر في القيام بما أفعله منذ سنوات وهو الدفاع عن الشعب الفرنسي. لا أعرف من أي منصب ولكن سيكون المنصب الذي أكون فيه أكثر فاعلية".

ودافعت لوبان عن تعاملاتها السابقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي جعلتها عرضة للانتقادات منذ غزو روسيا لأوكرانيا مستشهدة بالعلاقات التي أقامها رؤساء فرنسيون في السابق معه.

وأضافت "أعاد فلاديمير بوتين ترسيخ القوة الروسية بعد 70 عاما من الإرهاب السوفيتي وسيكون من الانتحار السماح لروسيا بالتحالف مع الصين على المدى الطويل".

viber

وتشير استطلاعات الرأي مرة أخرى إلى أن ماكرون ولوبان قد يتأهلان إلى الجولة الأخيرة من الانتخابات المقررة هذا العام ومن المرجح فوز ماكرون في نهاية المطاف.

المصادر الإضافية • رويترز