المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حزب العمال في مالطا يعلن فوزه في الانتخابات التشريعية

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
روبرت أبيلا مرشح حزب العمل والفائز في الانتخابات التشريعية في مالطا.
روبرت أبيلا مرشح حزب العمل والفائز في الانتخابات التشريعية في مالطا.   -   حقوق النشر  أ ف ب

أعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته في مالطا روبرت أبيلا وهو مرشح حزب العمال، الأحد فوزه في الانتخابات التشريعية التي اتسمت بامتناع غير مسبوق في تاريخ هذا الأرخبيل الصغير الواقع في البحر المتوسط.

وكما سبق وأن أظهرت استطلاعات الرأي، أكد أبيلا لقناة "تي في إم" التلفزيونية أن حزبه فاز بأغلبية الأصوات، بدون الكشف عن أرقام النتائج.

وتتجاوز عادة نسبة المشاركة 90 بالمئة في مالطا. إلا أن لجنة الانتخابات قدرت أن هذه النسبة بلغت في هذا الاقتراع 85 بالمئة، وهي نسبة منخفضة لم يسبق أن سجّلتها مالطا، المستعمرة البريطانية السابقة التي دخلت الاتحاد الأوروبي عام 2004، منذ استقلالها في عام 1964.

في مدينة ناكسار، احتفل نشطاء حزب العمال لدى إعلان النتائج الأولية، وفق ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

وتعد هذه الولاية الأولى التي يفوز بها عبر الاقتراع أبيلا الذي تم تعيينه رئيسًا للحكومة خلفاً لجوزيف موسكات بعدما استقال هذا الأخير في كانون الثاني/يناير 2020 على خلفية اتهامات بالفساد ومحاولة التأثير على مجريات تحقيق يتعلق باغتيال الصحفية الاستقصائية دافني كاروانا غاليزيا في عام 2017.

وهذه الانتخابات هي أول اقتراع يسمح فيه للمالطيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا، بالادلاء بأصواتهم.

viber

من غير المتوقع إعلان النتائج النهائية قبل مساء الأحد أو صباح الاثنين، لكن الحزبين المتنافسين على السلطة منذ عقود، حزب العمل والحزب القومي، يعتمدان على إحصاء أولي موثوق به.

المصادر الإضافية • أ ف ب