انتحار كاهن في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في اللاذقية

كنيسة النبي إلياس للروم الأرثوذكس في مدينة حلب شمال سوريا في 30 أبريل 2021.
كنيسة النبي إلياس للروم الأرثوذكس في مدينة حلب شمال سوريا في 30 أبريل 2021. Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

انتحار كاهن في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في اللاذقية

اعلان

أعلنت أبرشية اللاذقية وتوابعها الأربعاء انتحار الكاهن جورج رفيق حوش في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في اللاذقية. وقالت الأبرشية في بيان "أنهى الخوري جورج رفيق حوش حياته وذلك بإطلاق النار على نفسه داخل كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم". وتابع البيان أن "هذا التصرف المستغرب جاء نتيجة ضغوطات نفسية ومادية واجتماعية متراكمة".

ودعت الأبرشية في بيانها "نلتمس من جميع أبنائنا المؤمنين أن يقاربوا هذا الحادث المؤلم بروح الصلاة إلى أن تستكمل كافة الإجراءات القانونية ويتم الدفن".

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية السورية في بيان انتحار الأب الخوري جورج رفيق حوش بإطلاق النار على نفسه في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في اللاذقية. وقالت الداخلية أنه "ورد إخبار إلى قسم شرطة الشيخ ضاهر في اللاذقية حول إقدام الكاهن جورج رفيق حوش المولود في 1956 بإطلاق النار على نفسه في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس".

وتابع البيان "على الفور تم إرسال دورية من القسم والأدلة الجنائية من فرع الأمن الجنائي ولدى وصولهم للمكان شوهد المذكور جالس على كرسي ضمن الكاتدرائية ومصاب بطلق ناري في الصدر والمسدس ملقى على الأرض بجواره". 

وأضاف البيان "حضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي وتبين سبب الوفاة صدمة نازفة نتيجة الطلق الناري النافذ بالصدر باتجاه الظهر. ومن خلال التحقيق باشراف قائد شرطة محافظة اللاذقية بالذات تبين إقدام الكاهن على إطلاق النار على نفسه من مسدسه الخاص عيار 7.5 مم بسبب ضغوطات نفسية واجتماعية، حيث عثر بحوزته على قصاصات ورقية مكتوبة بخط يده تؤكد ذلك".

ولد الأب جورج رفيق حوش في العام 1956 وعمل لسنوات بكاتدرائية مار جرجس التي تسمى أيضا كنيسة جاورجيوس وهي من أشهر كنائس اللاذقية و أضخمها.

viber

سميت على اسم القديس جاورجيوس اللابس الظفر ولم تحدد فترة بناؤها. جددت الكاتدرائية في العام 1848 بسبب تصدعات كبيرة وأعيد تجديد عمليات البناء فيها في العام 1940 خلال فترة المطران تريفن راعي أبرشية اللاذقية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بدون تعليق: فن باريس في القصر الكبير ..معرض ملتزم بالبيئة

القضاء التركي يثبّت إحالة قضية قتل خاشقجي إلى السعودية

تشييع ضحايا الغارة الإسرائيلية على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق قبل نقل جثامينهم إلى إيران