المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مبابي يرفض الملكي ويمدد تعاقده مع باريس سان جيرمان

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
مبابي بصحبة الخليفي
مبابي بصحبة الخليفي   -   حقوق النشر  AP

أعلن الرئيس القطري لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ناصر الخليفي السبت من ملعب "بارك دي برانس" قبيل لقاء متز في المرحلة الختامية من الدوري المحلي، عن تمديد عقد المهاجم الدولي كيليان مبابي حتى 2025.

وقال مبابي بعدما ذاع الخليفي لجمهور "بارك دي برانس" خبر تمديد عقد مبابي مقفلاً الباب أمام ريال مدريد الإسباني الذي سعى جاهداً لضم بطل مونديال 2018، "أنا سعيد جداً لبقائي في فرنسا، في باريس، في مدينتي. آمل أن أواصل القيام بما أحب القيام به وهو لعب كرة القدم والفوز بالكؤوس".

وتزامناً مع الإعلان الرسمي عن بقاء مبابي مع الفريق الذي انضم اليه عام 2017 من موناكو مقابل 180 مليون يورو، أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان أنها ستتقدم بـ"شكوى" ضد سان جيرمان أمام الاتحاد الأوروبي للعبة "ويفا"، وذلك "دفاعاً عن سلامة النظام الاقتصادي لكرة القدم الأوروبية".

ورأت "لا ليغا" في بيانها أن تصرفات الخليفي "تشكل خطراً على كرة القدم الأوروبية"، مضيفة بأنها ستتقدم بشكوى "الى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والسلطات الإدارية والضريبية الفرنسية والجهات المختصة في الاتحاد الأوروبي".

وأشارت التقارير إلى أن العرض الأخير الذي قدّمه ريال لابن الثالثة والعشرين عاماً قدره قرابة 190 مليون يورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 50% من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

لكن المقربين من مبابي يفضلون نسبة 100% التي عرضها سان جيرمان.

ولم يكن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الذي توقع الجمعة أن ينضم مبابي إلى ريال مدريد، راضياً عن الطريقة التي حصلت بها الأمور، قائلاً على تويتر "ما يفعله باريس سان جرمان من خلال تجديد عقد مبابي مقابل مبالغ مالية كبيرة... بعد تكبده خسائر بـ700 مليون يورو في المواسم الأخيرة ومع فاتورة رواتب تزيد عن 600 مليون يورو، إهانة لكرة القدم".

واعتبر تيباس أن الخليفي "بنفس خطورة الدوري السوبر الأوروبي" في إشارة إلى الدوري المنشق الذي لم يبصر النور لكن أندية ريال وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي ما زالت متمسكة به.

وقالت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية، وصحيفة ماركا الإسبانية، اليوم، السبت، إن المهاجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي قرر تمديد تعاقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأول الفرنسي لكرة القدم.

وأكدت الصحيفتان أن مبابي الذي قد يعلن قراره اليوم رسمياً، لم يوقع بعد على العقد الجديد مع سان جيرمان، والذي يتوقع أن يستمر الارتباط بين الطرفين حتى 2025 (لثلاثة أعوام إضافية). 

وذكرت ماركا أن اللاعب أبلغ رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز بقراره. 

وكان اللاعب البالغ عمره 23 عاماً، والذي يعد من أبرز المواهب الصاعدة وقاد فرنسا للفوز بكأس العالم 2018، مرشحاً للرحيل في انتقال مجاني بعد نهاية الموسم الجاري.

وتعاقد سان جيرمان مع مبابي من موناكو في 2017 في صفقة تكهنت وسائل الإعلام بأن قيمتها حوالي 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وتقدم ريال بعرض لضم مبابي العام الماضي لكن جاء الرفض من سان جيرمان الذي بدا أنه سيفقد اللاعب في نهاية الموسم دون استفادة.

وذكرت تقارير العام الماضي أن ريال عرض على سان جيرمان نحو 200 مليون يورو لضم المهاجم الفرنسي.

ولم يرغب سان جيرمان في بيع اللاعب على أمل الفوز بدوري الأبطال، لكن العملاق الفرنسي ودع المسابقة القارية من دور الستة عشر أمام ريال بعد انهيار مفاجئ في الشوط الثاني من مباراة الإياب.

ودعم سان جيرمان صفوفه العام الماضي وضم ليونيل ميسي من برشلونة، لكن باستثناء الفوز بالدوري المحلي، لم يحرز أي لقب آخر.

ورغم ذلك، فقد خطف مبابي الأضواء بشكل فردي وسجل 36 هدفاً ومرر 26 كرة حاسمة مع سان جيرمان في كل المسابقات خلال الموسم.