المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ريشي سوناك لا يزال يتصدر السباق لخلافة بوريس جونسون

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع رويترز
عضو حزب المحافظين البريطاني ريشي سوناك خلال حملته لقيادة حزب المحافظين، لندن، الثلاثاء 12 يوليو 2022
عضو حزب المحافظين البريطاني ريشي سوناك خلال حملته لقيادة حزب المحافظين، لندن، الثلاثاء 12 يوليو 2022   -   حقوق النشر  AP Photo

لا يزال وزير المال البريطاني السابق ريشي سوناك متصدراً السباق لخلافة بوريس جونسون في داونينغ ستريت الثلاثاء، مع حصوله على 118 صوتاً في تصويت جديد أجراه نواب حزب المحافظين أظهر احتدام المنافسة على المركز الثاني.

بعد جولة رابعة من التصويت، بقيت وزيرة الدولة للتجارة الخارجية بيني موردنت في المركز الثاني بحصولها على 92 صوتا تليها وزيرة الخارجية ليز تراس (86 صوتا) وفق النتائج التي أعلنها غراهام برادي المسؤول عن تنظيم الاقتراع الداخلي.

واستُبعدت وزيرة الدولة السابقة لشؤون المساواة كيمي بادينوك التي تمثل الجناح اليميني للحزب، من السباق بعد حصولها على 59 صوتا.

وعلى عكس ما حدث في عام 2019 حين كان جونسون هو المرشح الأوفر حظاً بشكل واضح، فإن من الصعب هذه المرة التنبؤ بالنتيجة إذ تشير استطلاعات الرأي بين أعضاء حزب المحافظين إلى أن سوناك سيخسر أمام من يتم اختياره لمواجهته.

وبعد إعلان جونسون هذا الشهر عزمه الاستقالة نتيجة فضائح متوالية أفقدت إدارته دعم الكثيرين في حزب المحافظين الحاكم الذي يتزعمه، أخذ السباق منعطفا سيئا مع تبادل المتنافسين الانتقادات اللاذعة والتراشق وفقا لتاريخ كل منهم.

واحتلت موردنت المركز الثاني في الاقتراع الأحدث وشكرت زملاءها على دعمهم.

viber

وقالت في بيان "نحن نقترب من خط النهاية. أنا متشوقة ومتحمسة لمواصلة (السباق)... والفوز".