Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: مناورات عسكرية مشتركة بين القوات الفنلندية والبحرية الأمريكية

تدريبات عسكرية
تدريبات عسكرية Copyright AP/Antti Aimo-Koivisto
Copyright AP/Antti Aimo-Koivisto
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وتأتي هذه المناورات بعد أيام قليلة من تصويت مجلس الشيوخ في واشنطن بالإجماع للتصديق على انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي.

اعلان

تشارك قوات الدفاع الفنلندية في عمليات تدريب عسكرية مشتركة مع البحرية الأمريكية. وتأتي هذه المناورات بعد أيام قليلة من تصويت مجلس الشيوخ في واشنطن بالإجماع للتصديق على انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي.

على الرغم من أن فنلندا مارست التدريبات مع الناتو على مدار الثلاثين عامًا الماضية، فقد تم تكثيف التدريبات المشتركة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وهذه هي المرة الأولى التي تتواجد فيها السفينة الحربية الأمريكية "يو إس إس كيرسارج" في المياه الفنلندية. تعد مهمة تنسيق القوات والأسلحة أحد التحديات الكبيرة لعضوية فنلندا في الناتو.

وفي سياق متصل، تتدرب القوات البولندية هذا الأسبوع على دبابات أبرامز أمريكية الصنع. وتعاقدت بولندا على شراء 250 منها في خطوة معلن عنها لتعزيز قواتها المسلحة في ظل ما تسميه "التهديد الروسي". وفي قمة الناتو الأخيرة، قال أمينها العام ينس ستولتنبرغ إن الحلف يواجه واقعًا أمنيًا جديدًا، ويحتاج لإعادة ضبط ردعه ودفاعه على المدى الطويل. وعلى ما يبدو فإن التركيز على التجهيز والتدريب هما جزء من سياسة الحلف الجديدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: هجوم بطائرة مسيّرة على مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود

ماذا يعني انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الشمال الأطلسي؟

غرق ناقلة فحم في البحر الأحمر بعد أيام من هجوم الحوثيين