شاهد| فيضانات وبرد قارس وثلوج.. أجواء شتوية قاسية تعصف بأوروبا

أجواء شتوية قاسية تمر بها بعض الدول الأوروبية حاليا، بسبب انخفاض درجات الحرارة وهطول كثيف للثلوج والأمطار في أنحاء عدة من أوروبا
أجواء شتوية قاسية تمر بها بعض الدول الأوروبية حاليا، بسبب انخفاض درجات الحرارة وهطول كثيف للثلوج والأمطار في أنحاء عدة من أوروبا Copyright Jean-Francois Badias/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
Copyright Jean-Francois Badias/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تشهد بعض المناطق في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية عواصف قاسية أدت إلى هطول الأمطار الغزيرة أو الثلوج الكثيفة بالأخص في شمال أوروبا، ما أدى إلى حدوث فيضانات وإلغاء بعض الرحلات الجوية.

اعلان

تعرضت أنحاء عديد من القارة الأوروبية في الأيام القليلة الماضية إلى أجواء شتوية صعبة، تمثلت في هطول أمطال غزيرة في بعض المناطق وفي انخفاض كبير في درجات الحرارة وهطول كميات كبيرة من الثلوج في مناطق أخرى.

ففي شبه الجزيرة الإيبيرية ضربت عاصفة قوية البرتغال وإسبانيا، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة وفيضانات في مناطق واسعة، لا سيما في العاصمة البرتغالية لشبونة وفي منطقة إكستريمادورا غربي إسبانيا. وفي مدينة "كوريا" الواقعة في هذه المنطة من إسبانيا، شوهد السكان المحليون وهم يزيلون الركام والوحل الذي جلبته السيول.

أما في شمال أوروبا فقد أدى هطول الثلوج والانخفاض الشديد في درجات الحرارة إلى تعطيل حركة المرور والطيران في بعض المطارات، حيث ألغى مطار ميونخ جنوبي ألمانيا 133 رحلة جوية بسبب الأمطار المتجمدة، كما تم تحويل 26 رحلة أخرى إلى مطارات مجاورة.

أما في بريطانيا فقد تم تنبيه بعض المسافرين أن رحلاتهم بالطائرة قد يتم إلغاؤها بسبب انخفاض درجات الحرارة هناك أيضاً.

وبعيداً عن أوروبا، شهدت بعض الولايات الأمريكية هي الأخرى أجواء شتوية قاسية، حيث ضربت عدة أعاصير ولاية لويزيانا جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد | الفيضانات تغرق شوارع غزة

برق قاتل.. عشرات الوفيات في باكستان بسبب العواصف ومشاهد مروعة لما خلفته الفيضانات

فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي