Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

إسلام أباد تجري مباحثات مع طالبان باكستان للإفراج عن رهائن

عناصر أمن ينفذون دوريات على طريق يؤدي إلى مركز لمكافحة الإرهاب، حيث يحتجز معتقلون من طالبان باكستان عناصر شرطة كرهائن داخل المركز الكائن بمقاطعة خيبر بختونخوا، 19 ديسمبر 2022.
عناصر أمن ينفذون دوريات على طريق يؤدي إلى مركز لمكافحة الإرهاب، حيث يحتجز معتقلون من طالبان باكستان عناصر شرطة كرهائن داخل المركز الكائن بمقاطعة خيبر بختونخوا، 19 ديسمبر 2022. Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أوضح المتحدث باسم حكومة إقليم خيبر بختونخوا أن مسؤولا واحدا على الأقل عن مكافحة الإرهاب قُتل على يد المسلحين الذين خطفوا أسلحة حراسهم أثناء استجوابهم، بحسب السلطات. وأردف سيف أن العديد من أعضاء حركة طالبان باكستان المهمين موجودون في المركز.

اعلان

بدأت السلطات الباكستانية يوم الاثنين محادثات لمحاولة تسوية مواجهة مع مسلحين إسلاميين يحتجزون العديد من أفراد الأمن كرهائن بعد استيلائهم على مركز لمكافحة الإرهاب في شمال غرب البلاد يوم الأحد.

وطوقت قوات الأمن مركز الاستجواب قرب بلدة بانو حيث يتحصن نحو 20 مسلحا من (حركة طالبان باكستان)، وهي مظلة لجماعات إسلامية وطائفية.

وبحسب متحدث باسم حكومة الإقليم، يطالب المسلحون بعبور آمن إلى أفغانستان المجاورة التي تحكمها حركة طالبان الإسلامية المتشددة.

وقال محمد علي سيف المتحدث باسم حكومة إقليم خيبر بختونخوا لرويترز "نجري مفاوضات مع القادة الكبار في طالبان الباكستانية في أفغانستان".

وأضاف أن أقارب لمتشددين شاركوا أيضا في بدء محادثات مع المسلحين داخل المركز.

وأوضح سيف أن مسؤولا واحدا على الأقل عن مكافحة الإرهاب قُتل على يد المسلحين الذين خطفوا أسلحة حراسهم أثناء استجوابهم، بحسب السلطات. وأردف سيف أن العديد من أعضاء حركة طالبان باكستان المهمين موجودون في المركز.

ولم يذكر عدد أفراد الأمن المحتجزين كرهائن. لكن ضابط مخابرات قال لرويترز إن هناك ستة رهائن، أربعة من الجيش واثنان من مكافحة الإرهاب.

ودأبت طالبان باكستان على استخدام العنف في محاولة للسيطرة على البلاد وفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية. وكثفت الحركة هجماتها منذ أعلنت إنهاء وقف إطلاق النار مع الحكومة الشهر الماضي.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل جميع محتجزي الرهائن ال33 في مركز للشرطة في باكستان

قاض تونسي يأمر بسجن رئيس الوزراء السابق علي العريض

العراق يحرق أكبر كمية من المخدرات منذ العام 2009