ألمانيا تعيد قطع البينين الأثرية البرونزية إلى نيجيريا

أعادت ألمانيا 20 تمثالًا تاريخيًا من البرونز إلى نيجيريا كجزء من الجهود المبذولة لمعالجة ما أسماه وزير خارجيتها "ماضيها الاستعماري المظلم". أبوجا، نيجيريا، الثلاثاء 20 ديسمب
أعادت ألمانيا 20 تمثالًا تاريخيًا من البرونز إلى نيجيريا كجزء من الجهود المبذولة لمعالجة ما أسماه وزير خارجيتها "ماضيها الاستعماري المظلم". أبوجا، نيجيريا، الثلاثاء 20 ديسمب Copyright Olamikan Gbemiga/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في مراسم إعادة "تاريخية" في العاصمة النيجيرية، أعادت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ومسؤولون آخرون 22 قطعة برونزية مسروقة إلى وطنها الأم.

اعلان

في احتفال عودة "تاريخي" في العاصمة النيجيرية، أعادت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ومسؤولون آخرون 22 قطعة برونزية مسروقة، خلال القرن التاسع عشر، من بنين إلى وطنها.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك خلال التسليم الرسمي يوم الثلاثاء في العاصمة النيجيرية أبوجا "اليوم، نحن هنا لإعادة جزر بنين البرونزية إلى حيث تنتمي، إلى شعب نيجيريا". وأضافت "نحن هنا لتصحيح الخطأ".

وصفت وزيرة الثقافة كلوديا روث، في أبوجا أيضًا، إعادة 22 قطعة برونزية ثمينة نهبها المستعمرون البريطانيون عام 1897 وبيعت للمتاحف في جميع أنحاء العالم بأنها "يوم تاريخي". وقالت "نريد إعادة ما لم يكن لنا قط".

الكنوز هي جزء صغير من 1130 قطعة أثرية مسروقة محفوظة في العديد من المتاحف في جميع أنحاء ألمانيا. القطع الأثرية المصنوعة من البرونز والعاج وغيرها من المواد الثمينة هي من بين أهم الأعمال الفنية التي تم إنشاؤها في القارة الأفريقية.

قال الحاج لاي محمد، وزير الإعلام والثقافة النيجيري، خلال كلمة ترحيب في حفل التسليم "قبل عشرين عامًا، وحتى قبل 10 أعوام، لم يكن أحد يتوقع عودة هذه القطع البرونزية إلى نيجيريا، لأن العقبات التي تحول دون تحقيق العودة إلى الوطن كانت تبدو مستعصية على الحل ولكن، اليوم، مع لفتة رائدة لأمة صديقة، ألمانيا ، تغيرت القصة."

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

غرق مركب في نيجيريا يودي بحياة 106 أشخاص مدعوّين إلى زفاف على الأقل

بعد أيام على صمودهم.. الشرطة الألمانية تنجح في إجلاء المتظاهرين من قرية لوتسيرات

دون توضيح طبيعتها.. المشرعون الألمان يوافقون على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا