أمريكا تسمح لبعض كبار اللاعبين من كوبا بالانضمام للمنتخب الكوبي في بطولة العالم للبيسبول

فلاديمير غوتيريش من كوبا يرمي الكرة خلال الشوط الرابع من مباراة بيسبول. 2021/07/19
فلاديمير غوتيريش من كوبا يرمي الكرة خلال الشوط الرابع من مباراة بيسبول. 2021/07/19 Copyright Aaron Doster/Copyright 2021 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال خوان رينالدو بيريز باردو رئيس الاتحاد الكوبي للبيسبول في بيان، إن منظمي البطولة المقرر إقامتها في مارس آذار حصلوا على إذن، يسمح للكوبيين الذين يلعبون حاليا في الدوريات الكبرى أو المقيمين في الولايات المتحدة بالانضمام إلى الفريق الكوبي.

اعلان

 قالت كوبا يوم السبت إن الولايات المتحدة سمحت لبعض من كبار اللاعبين الكوبيين بالانضمام للمنتخب الوطني، للمشاركة في بطولة العالم للبيسبول. وقال خوان رينالدو بيريز باردو رئيس الاتحاد الكوبي للبيسبول في بيان، إن منظمي البطولة المقرر إقامتها في مارس آذار حصلوا على إذن، يسمح للكوبيين الذين يلعبون حاليا في الدوريات الكبرى أو المقيمين في الولايات المتحدة بالانضمام إلى الفريق الكوبي.

وأضاف بيريز باردو قوله: "هذه خطوة إيجابية ولكن يجب القول إنها الحل الوحيد العادل"، وقال إنه سيتم الإعلان عن قائمة الفريق عندما تتوفر تفاصيل الإذن الأمريكي. وسيكون هذا أول فريق يضم لاعبين كوبيين من كلا البلدين منذ ثورة فيدل كاسترو في 1959.

وقال نائب وزير الخارجية كارلوس فرنانديز دي كوسيو لرويترز، في وقت سابق هذا الشهر، إن الولايات المتحدة تمنع بعض كبار لاعبي كوبا من المشاركة في البطولة.

وطلبت هافانا من العديد من اللاعبين الذين انشقوا في السنوات الأخيرة عن كوبا، المشهورة منذ فترة طويلة بتفوقها في لعبة البيسبول، تمثيل وطنهم في هذه البطولة.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: روسيا تهدم مسرح ماريوبول بعد تعرضه لقصف عنيف

شنغهاي تحث السكان على البقاء في المنازل خلال عيد الميلاد مع انتشار كوفيد

شاهد: السفّاح شارل سوبراج "الأفعى" يعود إلى فرنسا بعد ترحيله من نيبال