الصين تلغي الحجر الصحي للقادمين من الخارج اعتبارا من 8 كانون الثاني/يناير

الصين تخلت مطلع الشهر الجاري عن الركائز الأساسية لسياستها الخاصة بـ"صفر كوفيد" لاحتواء الوباء مع تزايد استياء المواطنين.
الصين تخلت مطلع الشهر الجاري عن الركائز الأساسية لسياستها الخاصة بـ"صفر كوفيد" لاحتواء الوباء مع تزايد استياء المواطنين. Copyright Ng Han Guan/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الصين تلغي الحجر الصحي للقادمين من الخارج اعتبارا من 8 كانون الثاني/يناير

اعلان

أعلنت السلطات الصحية الصينيّة الاثنين إلغاء الحجر الصحي الإجباري للقادمين من خارج البلاد اعتبارا من 8 كانون الثاني/يناير، بعد أن رفعت في مطلع كانون الأول/ديسمبر معظم إجراءات مكافحة كوفيد السارية منذ عام 2020.

وقالت لجنة الصحة الوطنيّة في مذكرة أنه اعتبارًا من الشهر المقبل، لن يُطلب من الوافدين سوى إظهار نتيجة فحص سلبي أجري قبل أقل من 48 ساعة من دخولهم الصين.

الصين هي الدولة الوحيدة بين الدول ذات الإقتصادات القوية التي استمرت في فرض الحجر الصحي عند الوصول إلى أراضيها، مما يضر بالسياحة بشكل خاص، وذلك رغم تقليص مدة الحجر في الأشهر الأخيرة. وهو حاليا 5 أيام في الفندق، تليها 3 أيام من المراقبة في المنزل.

أشارت لجنة الصحة إلى أنها لم تعد تعتبر كوفيد-19 "التهابًا رئويًا" بل مرضًا "معديًا" أقل خطورة. في يونيو، خفضت الصين بالفعل مدة الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين الوافدين إلى البلاد بمقدار النصف: تم تخفيضها إلى 10 أيام ، مقابل 21 يومًا سابقًا.

ظلت حدود البلاد مغلقة بشكل شبه كامل منذ بداية عام 2020. وتوقفت الصين عن إصدار التأشيرات السياحية لما يقرب من ثلاث سنوات وقلصت الرحلات الجوية الدولية إلى حد كبير

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ديوكوفيتش يعود إلى أستراليا بعد عام من ترحيله

تراجع عدد السكان في الصين ومخاوف من تأثير نقص الولادات على عجلة النمو الاقتصادي

قلق أممي إزاء ازدياد حالات الأمراض التنفسية في الصين