Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

وزير الدفاع الألماني: 100 مليار يورو لا تكفي لتحديث جيشنا

بوريس بيستوريوس ، وزير الدفاع الاتحادي ، يتحدث إلى ممثلي وسائل الإعلام خلال زيارته إلى البوندسفير في منطقة تدريب ألتنغرابو في مويكرن، ألمانيا، 26 يناير/كانون الثاني 2023
بوريس بيستوريوس ، وزير الدفاع الاتحادي ، يتحدث إلى ممثلي وسائل الإعلام خلال زيارته إلى البوندسفير في منطقة تدريب ألتنغرابو في مويكرن، ألمانيا، 26 يناير/كانون الثاني 2023 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

صرّح بوريس بيستوريوس لصحيفة سويدويتشه تسايتونغ إن "100 مليار لن تكون كافية". وأضاف بيستوريوس الذي تولى منصبه الأسبوع الماضي، "مع كل منظومة جديدة، لدينا أيضًا تكاليف صيانة جديدة، ومع كل آلية جديدة، هناك تكاليف تشغيل جديدة ومرتفعة".

اعلان

قال وزير الدفاع الألماني الجديد، الجمعة، إن الموازنة المرصودة لتحديث الجيش والبالغة 100 مليار يورو غير كافية. وصرّح بوريس بيستوريوس لصحيفة سويدويتشه تسايتونغ إن "100 مليار لن تكون كافية".

وكان المستشار أولاف شولتس قد أعلن انشاء صندوق خاص لتحديث الجيش في 27 شباط/فبراير 2022، بعد ثلاثة أيام فقط من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضاف بيستوريوس الذي تولى منصبه الأسبوع الماضي، "مع كل منظومة جديدة، لدينا أيضًا تكاليف صيانة جديدة، ومع كل آلية جديدة، هناك تكاليف تشغيل جديدة ومرتفعة".

كما ألقى بظلال من الشكّ على ميزانية الدفاع السنوية لألمانيا التي تناهز 50 مليار يورو، قائلا "لا أظن أن هذا سيكون كافيا". ولفت المسؤول الألماني إلى أن الجيش سيتحمل تكاليف جديدة تقدّر بالمليارات لتعويض الأسلحة التي يرسلها من مخزوناته إلى أوكرانيا.

وتشمل قائمة العتاد الجديد 14 مدفع هاوتزر ذاتي الدفع وخمس راجمات صواريخ من طراز "مارس2" و500 صاروخ ستينغر مضاد للطائرات و18 ألف خوذة قتال. كما يجب تعويض 14 دبابة ليوبارد تعهدت برلين إرسالها إلى أوكرانيا.

وقال بيستوريوس "على المدى المتوسط والبعيد، يتعيّن علينا بناء صناعة أسلحة في أوروبا يمكنها القيام بذلك". وأضاف الوزير الذي من المقرر أن يجري محادثات مع الفاعلين في صناعة الدفاع الألمانية الأسبوع المقبل، "نحن بحاجة إلى الإسراع في التزود".

بعد سنوات من خفض موازنة الدفاع، تعهّد شولتس في أيلول/سبتمبر جعل الجيش الألماني "الأفضل تجهيزًا" في أوروبا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

واشنطن: نراجع علاقاتنا مع السعودية "للتأكد من أنها تصب في مصلحتنا"

شاهد: المئات في جنازة شمّاس قُتل على يد مغربي داخل كنيسته بإسبانيا

تقرير: مروحية تابعة للقوات الجوية السورية أسقطت أسطوانتين من الغاز السام على دوما في 2018