Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

روسيا تصف الهجوم على مصنع عسكري في إيران "بالاستفزازي"

صورة مقتطعة من مقطع فيديو يُظهر انفجارًا في محافظة أصفهان الإيرانية.
صورة مقتطعة من مقطع فيديو يُظهر انفجارًا في محافظة أصفهان الإيرانية. Copyright -/AFP
Copyright -/AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أدانت روسيا الاثنين هجوما بالطائرات المسيرة على مصنع عسكري في إيران وحذرت مما وصفتها بالتصرفات "الاستفزازية" التي قد تثير تصعيدا في وضع ملتهب بالفعل.

اعلان

أدانت روسيا الاثنين هجوما بالطائرات المسيرة على مصنع عسكري في إيران وحذرت مما وصفتها بالتصرفات "الاستفزازية" التي قد تثير تصعيدا في وضع ملتهب بالفعل.

وقالت وزارة الخارجية الروسية "مثل هذه التصرفات المدمرة قد تكون لها تبعات غير متوقعة على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط". وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للصحفيين "ليس بوسع المرء سوى إدانة مثل هذه التصرفات الموجهة ضد دولة ذات سيادة".

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية أن إيران استدعت القائم بالأعمال الأوكراني في طهران اليوم الاثنين بسبب تصريحات صادرة عن بلاده بشأن هجوم بطائرات مسيرة على منشأة عسكرية بإقليم إصفهان بوسط إيران.

وكان أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أشار إلى وجود علاقة مباشرة بين الحادثة وبين الحرب في أوكرانيا. وتتهم كييف إيران بتزويد روسيا بمئات الطائرات المسيرة التي تستخدمها في مهاجمة أهداف مدنية في مدن أوكرانية بعيدة عن جبهات القتال.

وكان مسؤول أمريكي الأحد إن إسرائيل هي المسؤولة على ما يبدو عن الهجوم الذي وقع أثناء الليل. وذكرت إيران أنها اعترضت الهجوم ولم يسفر عن قتلى أو أضرار جسيمة.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ردّا على سقف الأسعار الغربي.. روسيا تعلن خفض إنتاجها من النفط

في ظل العقوبات الغربية.. إيران وروسيا تربطان أنظمتهما المصرفية "بدون نظام سويفت"

روسيا تدرس إمكانية تزويد إيران بطائرات هليكوبتر هجومية