شاهد: العاصفة “إزاك” تصل إسبانيا مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة وثلوج

عاصفة ثلجية تضرب جنوب وشرق إسبانيا، الأربعاء 9 فبراير/شباط 2023
عاصفة ثلجية تضرب جنوب وشرق إسبانيا، الأربعاء 9 فبراير/شباط 2023 Copyright وكالات
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

من المتوقع أن تؤثر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والعواصف الثلجية في المناطق المرتفعة والرياح القوية ودرجات الحرارة الباردة والبحار الهائجة على أجزاء من البلاد خلال الأيام المقبلة، ومن المرجح أن تكون المناطق الشرقية هي الأكثر تضرراً.

اعلان

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الحكومية في إسبانيا هذا الأربعاء، أنه من المتوقع أن يكون الطقس سيئًا في البر الرئيسي لإسبانيا وجزر البليار بسبب العاصفة "إزاك" وذلك حتى 9 فبراير على الأقل.

 وتضيف الوكالة أنه من المتوقع أن تؤثر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والعواصف الثلجية في المناطق المرتفعة والرياح القوية ودرجات الحرارة الباردة والبحار الهائجة على أجزاء من البلاد خلال الأيام المقبلة، ومن المرجح أن تكون المناطق الشرقية هي الأكثر تضرراً.

 وقد تشهد إسبانيا تساقط الثلوج في الأجزاء المرتفعة شرق وشمال شرق  البلاد، وكذلك بعض المناطق المعزولة ذات التضاريس المرتفعة في الشمال والوسط والجنوب.

من المتوقع هطول أمطار غزيرة في أجزاء من جنوب الأندلس وجنوب شرق أراغون وجنوب كاتالونيا ومناطق في مقاطعة شمال غرب فالنسيا  وكذلك شمال شرق مايوركا في جزر البليار. ومن المتوقع أن يصل إجمالي هطول الأمطار إلى 10 سم في هذه المناطق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حريق مبكر يجبر السلطات على إجلاء نحو 1000 شخص شرق إسبانيا

شاهد: عاصفة ثلجية تشل حركة النقل والمطارات في بريطانيا

شاهد: رجال الإنقاذ في تركيا يسابقون الزمن للعثور على ناجين تحت الأنقاض