تقرير: بايدن بصحة جيدة رغم إزالة "ورم" جلدي من صدره لإخضاعه لفحص مخبري

الرئيس الأميريكي جو بايدن
الرئيس الأميريكي جو بايدن Copyright Evan Vucci/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال الطبيب كيفن أوكونور في تقريره إنّ "الرئيس بايدن لا يزال يتمتّع بالصحة والنشاط، وهو رجل يبلغ من العمر 80 عاماً وقادر على تنفيذ مهامه الرئاسية.

اعلان

أكّد الطبيب الخاص للرئيس الأميركي جو بايدن في تقرير طبّي نشره البيت الأبيض الخميس أنّ الرئيس البالغ عمره 80 عاماً والذي يُتوقع أن يعلن الترشّح لولاية ثانية يتمتّع "بصحة جيّدة" و"بالنشاط" و"قادر" على أداء واجباته.

وقال الطبيب كيفن أوكونور في تقريره إنّ "الرئيس بايدن لا يزال يتمتّع بالصحة والنشاط، وهو رجل يبلغ من العمر 80 عاماً وقادر على تنفيذ مهامه الرئاسية، بما في ذلك مهامه كرئيس السلطة التنفيذية ورئيس الدولة والقائد العام للقوات المسلّحة".

وأضاف الطبيب الذي يتابع الحالة الصحية لبايدن منذ أكثر من 10 سنوات أنّه خلص إلى هذه النتيجة بناء على سلسلة فحوص أجراها للرئيس، بينها خصوصاً "فحص عصبي مفصّل للغاية".

وبحسب التقرير فقد أزيل من صدر الرئيس "ورم" جلدي سيتمّ إخضاعه لفحص مخبري للتحقّق ممّا إذا كان حميداً أو خبيثاً.

وفي ما عدا ذلك، أكّد الطبيب في تقريره أنّ بايدن، الرئيس الأكبر سنّاً على الإطلاق في تاريخ الولايات المتّحدة، لا يعاني سوى من ثلاث حالات مرضية طفيفة يتعالج منها بثلاثة عقاقير بناء على وصفات طبية.

وهذه الحالات الثلاث هي "الرجفان الأذيني غير الصمّامي"، وهي حالة قلبية "مستقرّة" بعد العلاج، وارتفاع نسبة الدهون في الدم، وهي حالة يتمّ تصحيحها عن طريق العلاج، وأنواع من الحساسية.

وبحسب التقرير فإنّ الفحص الطبي الأخير الذي خضع له بايدن في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 أظهر أنّ الرئيس يعاني من عارضين صحّيين هما تصلّب في المشي وسعال متكرر ناجم عن ارتجاع معدي مريئي، وكلا هاتين الحالتين "مستقرة".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الرئيس الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة ينوي الترشّح لولاية ثانية

بعد تفتيشه.. لا وثائق مصنّفة سرية في منزل بايدن بولاية ديلاوير

بايدن يبدّد آمال أوكرانيا في الحصول على مقاتلات إف-16 الأمريكية.. فماذا عن الحلفاء الغربيين؟