فيديو | زلزال تركيا وسوريا بعد 13 يوما.. عدد الضحايا يتجاوز 46 ألف قتيل وتدمير أكثر من ربع مليون شقة

فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين بينما تزيل الرافعات الأنقاض من المباني المدمرة في أنطاكيا. 2023/02/10
فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين بينما تزيل الرافعات الأنقاض من المباني المدمرة في أنطاكيا. 2023/02/10 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

جرى إنقاذ ثلاثة أشخاص من تحت الأنقاض في تركيا. في الأثناء، استمرت حملات اعتقال السلطات التركية لمقاولي البنايات السكنية التي انهارت على خلفية وجود عيوب فيها.

اعلان

بلغت حصيلة عدد ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، بعد ثلاثة عشر يوما م وقوعه، أكثر من 46 الف قتيل، (أكثر من 40 ألف شخص في تركيا، وحوالي 6 آلاف في سوريا)، بينما لا يزال عدد كبير من الناس في عداد المفقودين، ولذلك يتوقع أن يرتفع عدد القتلى. ويوم أمس الجمعة جرى إنقاذ ثلاثة أشخاص من تحت الأنقاض في تركيا.

في الأثناء، استمرت حملات اعتقال السلطات التركية لمقاولي البنايات السكنية التي انهارت بسبب الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات على سلم ريختر، واعتقل معظم المشتبه بهم الذي تجاوز عددهم الأربعين شخصا في ديار بكر وحدها، حيث جرت الاعتقالات على خلفية وجود عيوب في البناءات المنهارة. وقد

 تسبب الزلزال في الفاجعة الأسوأ في تاريخ تركيا المعاصر ودمر نحو 264 ألف شقة.

إلى ذلك، عُثر على لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو ميتاً، تحت أنقاض مبنى في مدينة هاتاي بعد الزلزال. وأشارت تقارير أولية إلى أنه تم إنقاذه بعد يوم من الزلزال، لكن تبيّن أنها تقارير خاطئة.

وكان الجناح البالغ من العمر 31 عامًا انتقل في أيلول/سبتمبر الماضي من الرائد السعودي إلى هاتاي سبور، الذي يقع في مقاطعة هاتاي الجنوبية بالقرب من مركز الزلزال المدمّر. وأمضى أتسو خمسة مواسم في نيوكاسل بين 2016 و2021 قبل ان ينتقل الى نادي الرائد.

وسجل أتسو، قبل ساعات من الزلزال، هدف الفوز لفريقه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، من ركلة ثابتة ضد نادي قاسم باشا (1-0) ضمن منافسات الدوري التركي. وغرّد لاعب بورتو البرتغالي وملقة الإسباني السابق بعد اللقاء: "انتصار مهم للفريق. سعيد لتسجيلي في المباراة".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

السعودية تأمل في إرسال متطوعين طبيين إلى المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا

الشرطة الأرمينية تطرد المتظاهرين وسياراتهم من الطريق بعد حصار دام أربعة أيام

ثورات في الجامعات الأمريكية.. اعتقالات وإغلاقات وسط تصاعد الاحتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية على غزة