فرنسا تحقق عائدات قياسية من السياحة الدولية عام 2022

سياح يلتقطون صورًا أمام الهرم في متحف اللوفر، في باريس، فرنسا، الاثنين، 20 يونيو/حزيران 2022
سياح يلتقطون صورًا أمام الهرم في متحف اللوفر، في باريس، فرنسا، الاثنين، 20 يونيو/حزيران 2022 Copyright Francois Mori/
Copyright Francois Mori/
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من بين السياح الأجانب الأكثر إنفاقاً في فرنسا عام 2022 مواطنون من ثلاث دول مجاورة هي بلجيكا (7.3 مليارات يورو) وألمانيا (6.5 مليارات) والمملكة المتحدة (6.2 مليارات)، فيما حلّت الولايات المتحدة خامسة (5.6 مليارات).

اعلان

حقّقت فرنسا 57,9 مليار يورو في العام 2022 بفضل السياحة الدولية، وهي عائدات قياسية لكنها ما زالت أقل من المكاسب التي حقّقتها إسبانيا على هذا الصعيد، وفق ما أفادت وكالة "أتو فرانس" المسؤولة عن الترويج للسياحة الفرنسية في الخارج.

وأوضحت الوكالة في تقرير نشر على موقعها الإلكتروني "في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2022، ارتفعت عائدات السياحة الدولية في فرنسا بمقدار 1,2 مليار يورو مقارنة بالعام 2019" الذي سبق تفشي كوفيد-19.

وأضافت "هذه النتيجة تفسَّر بعودة السياح الأوروبيين والأمريكيين لكن أيضا بالتضخم الذي يزيد تلقائياً الإيرادات من حيث القيمة". في المقابل، ما زال تدفق المسافرين "من آسيا، خصوصاً من الصين واليابان، ضعيفاً جداً".

وعلى صعيد عائدات السياحة الدولية، ما زالت فرنسا متخلّفة عن إسبانيا "التي استعادت الطليعة الأوروبية في العام 2022" مع تحقيق مدريد عائدات بلغت 64,8 مليار يورو نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.

ومن بين السياح الأجانب الأكثر إنفاقاً في فرنسا عام 2022 مواطنون من ثلاث دول مجاورة هي بلجيكا (7.3 مليارات يورو) وألمانيا (6.5 مليارات) والمملكة المتحدة (6.2 مليارات)، فيما حلّت الولايات المتحدة خامسة (5.6 مليارات).

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خبراء: التغيّر المناخي سيغيّر شكل السياحة العالمية

لماذا تريد واشنطن من مكسيكو تسليمها ابن إل تشابو؟

تيك توك: البيت الأبيض يمهل جميع الوكالات الفدرالية 30 يوماً لحذف التطبيق