Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فيديو: القوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين اثنين قرب أريحا بتهمة قتل إسرائيلي يحمل الجنسية الأمريكية

عناصر القوات الإسرائيلية في شوارع القدس. 2023/01/25
عناصر القوات الإسرائيلية في شوارع القدس. 2023/01/25 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تأتي عملية الاعتقال خلال واحدة من أسوإ حلقات العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في مواجهة القوات الإسرائيلية خلال السنوات الأخيرة، إذ قتل أكثر 60 فلسطينيا و14 إسرائيليا منذ بداية هذه السنة.

اعلان

اعتقلت القوات الإسرائيلية فلسطينيين اثنين في مخيم عقبة جبر في أريحا، للاشتباه في تورطهما بشأن مقتل إسرائيلي من أصل أمريكي في الضفة الغربية المحتلة بداية الأسبوع الحالي. 

وأظهر شريط مصور لجيش الدولة العبرية شخصين وهما يغادران منزلا تتبعهما عناصر من القوات الإسرائيلية، ثم قادتهما إلى سيارة عسكرية. وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الشخصين المعتقلين هما من قتلا الإسرائيلي، الحامل للجنسية الأمريكية غيلان غنليس، الذي ينحدر من ويست هارتفورد في ولاية كونكتيكت الأمريكية، والذي تعرض لإطلاق النار في الضفة الغربية المحتلة. 

وتأتي عملية الاعتقال خلال واحدة من أسوأ حلقات العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في مواجهة القوات الإسرائيلية خلال السنوات الأخيرة، إذ قتل  أكثر من 60 فلسطينيا و14 إسرائيليا منذ بداية هذه السنة.

وكان رعاع من المستوطنين الإسرائيليين قد أحرقوا عشرات المنازل والسيارات التي يملكها فلسطينيون، كما قتلوا شابا فلسطينيا في بلدة حوارة ليل الأحد، بعيد مقتل مستوطنين يهوديين في الضفة الغربية المحتلة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عشرات القتلى والجرحى في حادث تصادم قطارين وسط اليونان

بغداد: تركيا وإيران وراء تراجع منسوب مياه نهري دجلة والفرات

شاهد: أهالي طولكرم يشيعون جثامين 3 شبان قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي